تنسيق الجامعات 2020| ننشر خطوات التسجيل في اختبارات القدرات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنطلق غدا الخميس ٦ أغسطس، فعاليات تسجيل اختبار القدرات لطلاب الثانوية العامة على أن تعقد اختبارات القدرات بدء من السبت المقبل ٨ أغسطس وحتى 20 أغسطس، وذلك للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات.

وتجري الاختبارات لكليات: "التربية الرياضية "بنين – بنات" – التربية النوعية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – فنون جميلة – فنون تطبيقية – الإعلام – الكليات التكنولوجية".

وتتنشر "بوابة أخبار اليوم" خطوات التسجيل لاختبارات القدرات عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني علي شبكة الإنترنت، كالتالي:

1- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني الموضح بعاليه ثم يدخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات على الموقع.

2- يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات ، وذلك باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

3- سيظهر للطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن (رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم القومي - المحافظة - الإدارة التعليمية التابع لها الطالب - المدرسة - الشعبة التي درسها الطالب "علمية - هندسية - أدبية")، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكتروني الخاصة بالطالب.

4- ستظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة له، وأسماء الكليات، والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات، وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

5- يقوم الطالب باختيار نوع القدرات، والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلي الكلية، مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية.

6- عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة ايصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.