أخر الأخبار

بسم الله

ضبط سوق المحمول

محمد حسن البنا
محمد حسن البنا

رغم جهود جهاز حماية المستهلك لضبط السوق ، إلا أن هناك من يواصل تخريب العلاقة مع المستهلك. يأتى على رأسها شركات المحمول التى لا تستجيب لشكاوى المواطنين ، وتضع نفسها فوق أجهزة حماية المستهلك. وللأسف ، هناك من يشجعهم على ذلك فقى جهاز تنظيم الاتصالات ، وأرجو أن يراجع الدكتور خالد شريف عضو لجنة حماية حقوق المستخدمين بالجهاز التقرير الذى أعلنه بأن مؤشرات تقرير الجهاز لشهر يونيو الماضى توضح تحسنا لخدمات الاتصالات داخل 9 مناطق من بين 81 منطقة أنحاء الجمهورية.لأن جميع المناطق تعانى سوء الخدمة .
أما الحل الذى يقترحه لمن يشتكى بأن ينقل إلى شركة أخرى ، فهذا دليل عجز عن ردع من يجور على حقوق العملاء ، خاصة أن الشركات تشبعت بالاشتراكات. والدليل اننا شعب عاشق للمحمول ، عمال على بطال ، فلدينا 100 مليون شريحة محمول ، وأكثر من 40 مليون مستخدم للإنترنت عبر الموبايل. وهذا دليل سفه فى استخدام المحمول .
ربما يدفعنى ذلك للاستفسار عن دور جهاز حماية المستهلك فى ضبط أسواق التجارة الإليكترونية. فقد عقد الجهاز اجتماعاً تنسيقياً مع شركات المحمول الأربعة ، وناقش معها ضرورة ان تكون موافقة المستهلك على خدمات الكول تون والنغمات على خطوتين لتأكيد المشاركة قبل تفعيل الخدمات وخصم مقابلها. ونبه الدكتور أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذى إلى أن نص المادة 38 من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 بانه اذا ابدى المستهلك موافقته للتعاقد عن بعد على تقديم خدمة او شراء سلعة فإنه يجب على مقدم الخدمة أن يؤكد على موافقته قبل خصم أية رسوم أو مصاريف أى تتم برسالتين تسويقية وتأكيد شراء .
جهاز تنظيم الاتصالات وضع خطا ساخنا للشكوى رقم 155 ، وجهاز حماية المستهلك 19588 وخدمة الواتس اب 01281661880 اوالصفحة الرسمية للجهاز بالفيس بوك أو الموقع الألكترونى للجهاز www.cpa.gov.eg. كن إيجابيا وقدم شكواك . !
دعاء : اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفو فاعفُ عنا .