بروكسل تجمع أكثر من 2 مليون يورو غرامات دخول «مناطق LEZ»

مناطق LEZ
مناطق LEZ

أصدرت السلطات في المدينة أكثر من 7 آلاف غرامة للسائقين لدخول مناطق بروكسل منخفضة الإنبعاثات (LEZ) بسيارة ملوثة غير مصرح بها ، حيث تم جمع 2.5 مليون يورو كغرامات للصناديق الإقليمية.

ووفقًا للبيانات التي أدلت بها وزيرة التنقل الإقليمية “إلك فان دن براندت” أمام برلمان بروكسل ،منذ بدء تطبيق مناطق LEZ في عام 2018 ، تم إصدار ما مجموعه 7379 غرامة ، كل منها يصل إلى 350 يورو.

وقالت الوزيرة ، ان خرق منطقة LEZ، التي تنظم المركبات التي يمكن قيادتها داخل منطقة العاصمة، يمكن ان تدفق 2.5 مليون يورو إلى الخزائن الإقليمية ، ولكن يمكن الإعتراض على بعض الغرامات.

“لا يتم تحديد بروكسل LEZ على النحو الأمثل في طرق الوصول المختلفة ، لذلك بعض الناس يخرقون القواعد عن غير قصد ،” وفقًا لنائبة بروكسل في البرلمان “بيانكا ديبايتس”.

ولكن من بين آلاف الغرامات الصادرة ، تم تقديم 27 إستئنافاً فقط للسلطات من قبل السكان الذين قالوا إن قيود LEZ لم يتم الإشارة إليها بشكل صحيح من خلال علامات الطريق.

وجادلت ديبايتس بأن المشاكل العملية، مثل وضع لافتات الطرق LEZ في بعض أجزاء بروكسل ، تعني أيضًا أن بعض سائقي السيارات لا يمكنهم تجنب الغرامة.

وقالت النائبة: “أفكر ، على سبيل المثال ، في شارع Avenue de l’Arbre Ballon، بين بلديتي “ويميل وجيت” بالقرب من مستشفى بروكسل الجامعي ،والذي عندما ترى إشارة الطريق ، يكون قد فات الأوان للعودة”.

يمكن أن يفسر العدد الكبير من الغرامات هو الاختلاف بين لوائح LEZ للمدن المختلفة ، والإدارة اللامركزية للطرق في البلاد والمعدل المرتفع لسائقي السيارات من فلاندرز ووالونيا والذين يقودون سياراتهم يوميًا دخولاً إلى أو عبر بروكسل.

وقالت ديبيتس، يجب وضع علامات الطريق الواضحة خارج إقليم بروكسل الإقليمي لتوعية سائقي السيارات بالأنظمة في منطقة العاصمة.