القومي للمرأة يتلقى 283 شكوى بالتحرش والتعرض للعنف خلال العيد

 المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

واصل المجلس القومي للمرأة جهوده في مناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة، خاصة التحرش في المناسبات والأعياد.

وأعلن المجلس استقبال مكتب شكاوى المرأة لـ 283 شكوى طوال أيام عيد الأضحى المبارك وحتى هذه اللحظة، منها 207 على الرقم المختصر 15115، و76 شكوى عبر الرسائل على تطبيق الواتس آب على رقم 01007525600 .

وأكدت أمل عبد المنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة بالمجلس أن الشكاوى الخاصة بالتحرش الجنسي والابتزاز والتهديد بشكل عام جاءت فى المرتبة الأولى حيث استقبل المكتب 149 شكوى من فتيات تعرضت لذلك خلال فترات سابقة وترغب فى تقديم بلاغات، فيما جاء فى المرتبة الثانية شكاوى لفتيات تعرضن للتحرش خلال أيام العيد .
 وأوضحت مديرة المكتب أنه فيما يتعلق بشكاوى التحرش السابق ذكرها فقد تم تقديم المساندة الاجتماعية والقانونية حيث تم توعيتهن بالاجراءات القانونيه الواجب اتخاذها وامكانية توفير محامى متطوع بالمجان لرفع القضية وفقا للحالة ، و فى حالة الابتزاز والتهديد تم التأكيد عليهن بعدم الخوف والاستسلام لهذه التهديدات ، وأن المجلس يساندهن بكل قوة حتى يحصلن على حقوقهن.

وأضافت مديرة المكتب أن الشكاوى التى تلقتها غرفة العمليات خلال أيام العيد تضمنت أيضاً ١٣٤ شكوى أخرى متنوعة ما بين شكاوى أحوال شخصية واستفسارات قانونية و شكاوى عنف أسرى ، وتم تقديم الدعم القانوني والتأكيد على ضرورة الحضور إلى مقر المكتب سواء بالقاهرة أو بفروع المجلس بالمحافظات لاتخاذ الإجراءات اللازمة .

  يذكر أن المجلس القومي للمرأة قد طالب بشكل متكرر فتيات وسيدات مصر ممن تعرضن لأى شكل من أشكال التحرش بضرورة تقديم بلاغات رسمية ضمانا لحقوقهن ، مؤكدا على دعمه الدائم لهن ومساندتهن اجتماعيا وقانون يا،  ويتم ذلك من خلال تلقى أي شكوى او استفسار  عبر الخط المختصر رقم 15115 ،أو عبر تطبيق الواتس آب على رقم٠١٠٠٧٥٢٥٦٠٠ أو على الإيميل[email protected]
 أو على صفحه المجلس الرسمية على الـ«فيسبوك».

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا