وفاة شاب من المصابين في انفجار مستودع بوتجاز بقنا

وفاة شاب من المصابين في انفجار قنا
وفاة شاب من المصابين في انفجار قنا

لفظ شاب أنفاسه الأخيرة اليوم الاثنين، من المصابين الثلاثة، في انفجار مستودع تعبئة اسطوانات غاز بوتاجاز غير مرخص في قرية النواهض، على الطريق الصحراوي، مركز أبوتشت، شمالي محافظة قنا.

تلقى اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، إخطارًا بوفاة أحمد حسن ريحان 18 عامًا، مقيم بقرية الحبيلات مركز أبوتشت، ضمن المصابين الثلاثة في انفجار مستودع تعبئة أسطوانات غاز، متأثرا بإصابته.

وكان اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أعلن أن مديرية التموين بالتعاون مع مباحث التموين نجحت في ضبط 21 طن و530 كجم غاز صب بوتاجاز سائل داخل سيارة مخصصة لنقل الغاز قادمة من مصنع سوهاج متجهة إلى أسوان في أحد المناطق الجبلية غير المأهولة بالسكان بمدخل قرية النواهض بمركز أبوتشت وذلك قبل بيعها في السوق السوداء.

أوضح الداودي أنه تم تحرير المحضر رقم 21 أحوال لسنة 2020 مركز أبوتشت ضد سائق السيارة وذلك لمخالفته خط السير وقصده التربح من المال العام دون وجه حق من خلال تعبئة اسطوانات بوتاجاز منزلي بطريقة غير سليمة تمهيدا لبيعها مخالفا بذلك للقرار الوزاري رقم 184 لسنة 2017 الخاص بتنظيم تداول سلعة البوتاجاز.

من جانبه ذكر أحمد السيد وكيل وزارة التموين بقنا، انه سائق السيارة أراد أن يعبئ مجموعة من اسطوانات البوتاجاز المنزلي مما أدى إلى اشتعال الحريق في السيارة المحملة بالغاز والأسطوانات المزمع تعبئتها، وعلى الفور انتقلت فرق الحماية المدنية ونجحت في إطفاء الحريق كما انتقل مسئولي التموين والمباحث وتم ضبط السائق وتحرير محضر ضده وإحالته للنيابة العامة.