فيديو| متخصص بالشأن الليبي: قطر تتعاون مع تركيا في غزو المنطقة العربية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال عبد الستار حتيتة، المتخصص في الشأن الليبي، إن الجيش الوطني الليبي أمامه عبء كبير لاستعادة الأمن والأمان بالبلاد، مشيرا إلى أن  حديث المشير خليفة حفتر مبني على رؤية الجيش الوطني الليبي لتحرير التراب الليبي من مرتزقة أردوغان ومن الميليشيات والإرهابيين.


وأشار - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين- إلى أن الجيش الوطني الليبي يبدو أن لديه ثقة كبيرة في قدرته على إعادة الاستقرار إلى ليبيا بالتناسق مع أبناء الشعب الليبي والقبائل وبعض الدول الصديقة، مشيرا إلى أن وسائل الإعلام العربية في العموم تعانى من مشاكل بسبب غياب رؤية عربية واضحة.

وأوضح حتيتة، أنه لا يوجد تكتل عربي واضح ذو إستراتيجية ومحددات للأمن القومي في مواجهة الأطماع الأجنبية سواء كانت تركيا او غيرها، لافتا إلى أن قطر لديها قاعدة عسكرية تركية وإمكانيات مالية ضخمة تنفقها على وسائل الإعلام وعلى مراكز اتخاذ القرار في الغرب واستقطاب أطراف عربية، حيث تعتبر تلك مشكلة كبيرة.


وأضاف المتخصص في الشأن الليبي،أنه كان ينبغي على العرب منذ البداية اتخاذ إجراءات على قطر حتى لا تخرج على الأمن القومي العربي والتوجهات العربية بشكل عام، مضيفًا أن قطر بدأت تتعاون مع تركيا في غزو المنطقة العربية وإرسال الأموال لتركيا، حيث إنها أشد خطرًا من الخصوم والأعداء أنفسهم.
 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا