فيديو| مرور عام على إنطلاق مبادرة «حياة كريمة» لتنمية القرى الأكثر احتياجا

مرور عام على إنطلاق مبادرة "حياة كريمة" لتنمية القرى الأكثر احتياجا
مرور عام على إنطلاق مبادرة "حياة كريمة" لتنمية القرى الأكثر احتياجا

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»،المذاع على القناة "الأولى" والفضائية المصرية و"on e"، تقريرًا بمناسبة مرور عام على إطلاق الرئيس السيسي لمشروع تنمية القرى الأكثر احتياجا «حياة كريمة».

وأشار التقرير، أنه في 31 من يوليو عام 2019 أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددا من القرارات في الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني السابع للشباب بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكان من بينها إطلاق المشروع القومي لتنمية القرى الأكثر احتياجا «حياة كريمة»، وتحقيق التكامل بين المشروع والإستراتيجية الوطنية في القضاء على الفقر.

وأضاف أنه جرى تخصيص 103 مليارات جنيه، لمبادرة «حياة كريمة»، لغير القادرين، وتطوير القرى الأكثر احتياجا، وتوفير كافة المرافق والخدمات الصحية والتعليمية والأنشطة الرياضية والثقافية، لتبدأ عمية تنمية القرى الأكثر احتياجا وفقًا لخريطة التطوير، مع توفير فرص عمل في المشروعات الصغيرة والمتوسطة في هذه القرى. 

وتابع التقرير، أن المرحلة الأولى من المبادرة، شهدت العمل على تطوير 143 قرية موزعة على 11 محافظة من بينهم 7 محافظات من الوجه القبلي، واستفاد 3 ملايين أسرة من المبادرة، أي ما يعادل نحو 15 مليون فردًا، بالإضافة إلى دخول 732 ألف أسرة جديدة ضمن برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" في الفترة من 1 يناير 2020 وإلى الآن.