فيديو وصور.. كنائس القاهرة تقيم أول قداس عقب قرار المجمع المقدس بالفتح التدريجي

اول قداس فى كنائس القاهرة
اول قداس فى كنائس القاهرة

بدأت كنائس القاهرة والإسكندرية في الفتح التدريجي عقب قرار المجمع المقدس، ببدء الصلاة بالكنائس اليوم الاثنين ٣ أغسطس، بعد إغلاقها ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا .
وأقامت الكنائس اليوم قداسات في تمام الساعة 6 صباحا ، وقداس أخر في تمام الساعة 8 صباحا، حيث فرضت كنائس القاهرة والإسكندرية جميع الإجراءات الاحترازية للمصلين من التباعد بينهم وعدم السلام بالأيدي، وتخصيص لكل فرد دكة يجلس عليها بمفرده. 
ونظم فرق الكشافة التابعة لكل كنيسة إجراءات الوقاية والتباعد بين المصلين، حيت حرص المصلين أثناء حضورهم القداس على ارتداء الكمامات أثناء دخول الكنيسة، وإظهار الهوية الشخصية  للتأكد من حضوره القداس، عدم تلامس الايقونات دخل الكنيسة لمنع انتقال العدوى، والجلوس في الأماكن المخصصة التي خصصها فريق الكشافة التابع للكنيسة لجلوس المصلين أثناء صلاة القداس الإلهي، والتباعد بين المصلين داخل الكنائس، والخروج من الكنيسة فورا عقب انتهاء الصلاة لإجراء عمليات التعقيم قبل بدء القداسات الأخرى.
ومن المقرر إقامة القداسات طوال أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة، وتقام صلوات تجنيز المنتقلين من جراء الإصابة بالفيروس في المدافن، يستمر الفتح تدريجيا خلال الأسابيع المقبلة في حالة استمرار تناقص أعداد الإصابات.

 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا