الكويت تحظر الطيران التجاري من 31 دولة في أول أيام إعادة التشغيل

منظمة  ‏الطيران المدني بالكويت
منظمة  ‏الطيران المدني بالكويت

أعلنت الادارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت  بناء على تعليمات السلطات الصحية بالبلاد ونظرا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كوفيد 19 بشأن الدول عالية الخطورة ، فقد تقرر حظر الطيران التجاري القادم من عدد من  الدول.

 

وكانت أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية ، في وقت سابق أن شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي ستبدأ بإعادة تشغيل رحلاتها التجارية بشكل مبدئي إلى 20 دولة حول العالم، من ضمنها مصر، اعتبارا من اليوم السبت.


وجاءت الدول التي قررت الكويت حظر الطيران القادم منها كالتالي : ( الهند - ايران - الصين - البرازيل - كولومبيا - أرمينيا - بنجلاديش - الفلبين ‏- سوريا - اسبانيا - سنغافورة - البوسنة والهرسك - سيرلانكا - نيبال - العراق - المكسيك - اندونيسيا - تشيلي - باكستان - مصر - لبنان - هونغ كونج - ايطاليا - مقدونيا الشمالية - مولدوفا - بنما - بيرو - صربيا - مونتنيغرو - جمهورية الدومنيكان - كوسوفو ).


وأكدت منظمة الطيران المدني الكويتي ان قرار الحظر حتى اشعار آخر .

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، قد أعلنت في 29 يونيو الماضي، مراحل الخطة التشغيلية لإعادة الرحلات التجارية إلى مطار الكويت الدولي، بعد توقفها منتصف مارس الماضي بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

 

وتضمنت المرحلة الأولى من الخطة، إعادة الرحلات التجارية إلى مطار الكويت الدولي اعتبارا من أول أغسطس المقبل وحتى 31 يناير 2021، بنسبة تشغيل لا تزيد على 30%، لنقل مالا يزيد عن 10 آلاف راكب يوميا، بينما تبدأ المرحلة الثانية اعتبارا من أول فبراير 2021 وحتى 31 يوليو 2021؛ وتتضمن ارتفاع نسبة التشغيل إلى ما لا يزيد على 60%، وبعدد ركاب لا يزيد على 20 ألف راكب يوميا، بينما تبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة في أول أغسطس 2021 وبنسبة تشغيل 100% وبعدد ركاب أكثر من 30 ألف راكب يومياً.
 

 


 

ترشيحاتنا