ذبح 10 عجول وتوزيعها على المستحقين بالبحيرة ثاني أيام عيد الأضحى

فى ثاني أيام عيد الاضحى  ذبح 10 عجول و توزيعها على مستحقيها ب10  قرى بنطاق البحيرة
فى ثاني أيام عيد الاضحى ذبح 10 عجول و توزيعها على مستحقيها ب10  قرى بنطاق البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجمع المدني والجمعيات الاهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبا الى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم خاصة في الأعياد والمناسبات والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد. 

وأشار إلى الدور الذي تقوم به جمعية الاورمان في خدمة المجتمع من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية وإستهداف القرى الأكثر إحتياجاً ، وتكثيف المساعدات بها، موجهاً بالإشراف التام من رؤساء المدن ومديرية التضامن الاجتماعي والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لضمان وصول تلك المساعدات لمستحقيها.

وقام فرع جمعية الأورمان بالبحيرة برئاسة  عادل درغام . صباح اليوم بذبح عدد 10 عجول وتوزيعها بالمجان على الأسر المستحقة بقرى ( الحدين بكوم حمادة - على بن أبى طالب بمركز حوش عيسى - عبدالسلام عارف وعلى ابن أبي طالب وابوبكر الصديق واحمد عرابي بمركز بدر - كفر نكلا بالمحمودية - وسفر و بركة غطاس وابوحمص بمركز ابوحمص) ليصبح إجمالي ما تم ذبحة ٢٠  عجل حيث تم امس فى أول أيام العيد ذبح ١٠ عجول اخرى ولقد  تم اختيار الأضاحى بعناية شديدة وفقاً للأحكام الشرعية للأضحية وأن عملية الذبح تمت داخل المجازر المعتمدة من وزارة الزراعة وتحت إشراف الطب البيطري.

ومن جانبه  أشاد اللواء هشام آمنة بدور المشاركة المجتمعية وجهود مؤسسات المجتمع المدنى خاصة جمعية الأورمان لدورها ونشاطها الخدمى والخيرى بمدن ومراكز المحافظة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجا والعمل على تلبية احتياجاتهم وتوفير بيئة معيشية مناسبة لهم.