لجان متابعة للقرى السياحية بالسخنة في عيد الأضحى

جانب من أجتماع اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس رؤساء الأحياء ومديري المديريات والجهاز التنفيذي
جانب من أجتماع اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس رؤساء الأحياء ومديري المديريات والجهاز التنفيذي

وجه اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس رؤساء الأحياء ومديري المديريات والجهاز التنفيذي برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى، والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة لتلقي أية بلاغات ترد واستجابة المسؤولين المختصين بها خلال إجازة العيد.

وكلف "صقر" مسئولي التنمية السياحية بالمرور على القرى السياحية للتأكيد على نسبة الاشغال وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخلها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، كما اكد على ادارة الشواطئ والشاليهات بالمحافظة الالتزام بالقرارات الصادرة ومنع دخول المواطنين للشواطئ العامة.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ السويس اليوم الإثنين بالجهاز التنفيذي للوقوف على استعدادات عيد الأضحى المبارك، بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة وخالد سعداوي السكرتير المساعد واللواء خالد متولي نائب مدير الأمن.

وطالب المحافظ من الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة، رفع درجة الاستعداد داخل المستشفيات وإلغاء الإجازات للأطباء وأطقم التمريض، والتأكد من جاهزية أقسام الطوارئ والحوادث بالمستشفيات العامة والتأكيد على توافر الأدوية المطلوبة.

ووجه بالتنسيق بين الإسعاف ومديرية الصحة والتأمين الصحي لاستقبال حالات حوادث الطرق السريعة.

وطالب من إدارة مرور السويس وتأمين الطرق تكثيف التواجد الأمني بالطرق الإقليمية التي تربط محافظة السويس بالمحافظات المجاورة.

وكلف المحافظ مدير عام التموين بتوفير اللحوم والسلع الغذائية بالمجمعات والمنافذ الاستهلاكية للمواطنين قبل حلول عيد الأضحى المبارك، بالتنسيق مع مديريات الصحة والطب البيطري ومباحث التموين وتكثيف المرور على الأسواق والمحلات للتأكيد على ضبط الأسعار وصلاحية المنتجات الغذائية واللحوم.

وقرر المحافظ منع الذبح في الشوارع، وتشكيل لجنة من الأحياء والطب الوقائي والبيئة والمرافق لرصد مخالفات الذبح خارج المجزر الآلي أو أية مخالفات بيئية أخرى تضر بالمواطنين والشكل الجمالي بالشوارع، مؤكدا على مدير الطب البيطري توفير كافة الإمكانيات بمجزر السويس لاستقبال أضاحي المواطنين عقب توقيت صلاة العيد.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء باستمرار العمل لتلقي طلبات المواطنين الخاصة بالتصالح في مخالفات البناء، مع التوجيه باتخاذ الإجراءات القانونية وإزالة أية مخالفات، مع تكليف جهاز الانارة العامة وإدارات الكهرباء بالأحياء بمراجعة أعمدة الانارة والكابلات والأسلاك المكشوفة حرصا على حياة المواطنين.