اجتماع موسع لبحث الترتيبات النهائية لاستقبال العيد بمطروح

اجتماع موسع لبحث الترتيبات النهائية لاستقبال العيد بمطروح
اجتماع موسع لبحث الترتيبات النهائية لاستقبال العيد بمطروح

عقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اجتماعا لمتابعة الاستعدادات المبكرة  لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

 

جاء ذلك بحضور الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح مع استعراض كل جهة لمسئولياتها ودورها، وعرض كافة المقترحات لتيسير الخدمات للمواطنين وزائرى المحافظة والتنسيق بين كافة الجهات المعنية، مع تشكيل غرف العمليات بجميع الجهات المعنية على مدار 24 ساعة ، والتواصل المستمر مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة.

 

كما تم تكثيف حملات الرقابة المبكرة على الأسواق والاطمئنان على جميع المعروض  للمواطنين من سلع غذائية والتأكد من سلامتها، حيث استعرضت كل جهة إستعدادتها  ومنها استعد مدينة مرسى مطروح فى حال تم اقرار فتح الشواطئ بتجهيز الشواطئ  لاستقبال المصطافين  مع تحديد مسئوليات رؤساء الشواطئ  والنواب، كذلك الاسراع فى تجهيز دورات المياه المتنقله، واستعداد الغواصين بالإضافة إلى أعمال التجميل وتكثيف جهود النظافة. 

 

كما استعدت مديرية الطب البيطرى بمطروح  من خلال 9 مجازر لاستقبال ذبح الأضاحي بالمجان للأهالى خلال الثلاثة أيام الأولى لعيد الاضحى مع تنظيم عملية الدخول من خلال تحديد عدد رؤوس الأضاحي التى سيتم ذبحها ،حيث سيسمح لكل شخص بذبح رأس أضحية من الماشية  او الابل او الجاموس ورأسين من الأغنام ، وعدم السماح بدخول أكثر من شخصين ، مع منع الذبح بالشوارع والطرقات  بكل مدينة حفاظا على البيئة والصحة العامة.

 

وشدد على تكثيف حملات الرقابة والمرور على الاسواق  والمطاعم  والمجازر مع وضع خطة زمنية لتلك الحملات بالتنسيق مع جميع الجهات المشاركة للاطمئنان على سلامة المعروض من اللحوم. 


واستعدت مديرية التضامن الاجتماعى باستقبال  عيد الاضحى المبارك والتيسير على الأسر الأكثر احتياجا، حيث يتم توزيع دعم مالى ومواد غذائية لعدد 411 أسرة ، و271 أسرة من مصابي الألغام، و48 أسرة من الحالات الملحة والأولى بالرعاية ، و231 أسرة معاش تكافل وكرامة.

 

وأضاف أنه تم توزيع كميات من اللحوم على الأسر الاكثر احتياجا بعدد من  مراكز وقرى المحافظة ، بالاضافة 2 طن لحوم مجمدة يبدأ توزيعها من غدا الأربعاء و 10 رؤوس عجول سيتم توزيعها فى اليوم الأول لعيد الأضحى، بإجمالى رأس لكل مدينة ورأسين لمدينة مرسى مطروح وأخر لدور الأيتام ورعاية الايتام  بمطروح. 


كما استعدت مديرية الأوقاف بتجهيز الساحات فى حال إقرار مجلس الوزراء وتطبيق عملية التباعد ، وتوزيع اعانات مالية ب150 ألف جنيه على عدد 450 أسرة أكثر احتياجا،
حيث وجه محافظ مطروح بالتنسيق في توزيع المساعدات ومراعاة طبيعة مطروح في توجيه ذلك الدعم إلى أقصى التجمعات وتخفيف المعاناة، وإضفاء روح التكافل مع حفظ كرامة الإنسان ووصولها إلى مستحقيها. 


واستعرض وكيل وزارة التموين استعدادات المديرية من توافر المواد الغذائية والبترولية والسلع التموينية لاستيعاب حجم الإقبال على المحافظة مع توافر منافذ لتوزيع السلع الغذائية على المواطنين وتحديد مواقعها والاعلان عنها حيث وجه محافظ مطروح بالتنسيق بين مديرية التموين ومركز مدينة مرسي مطروح للتاكيد على صيانة ثلاجات سوق علم الروم، والإسراع في إقامة المعرض اللوجيستى لبيع الخضار والفاكهة باسعار مخفضة للتخفيف عن المواطنين.


واستعرض وكيل وزارة التموين استعدادات المديرية من توافر المواد الغذائية والبترولية والسلع التموينية لاستيعاب حجم الاقبال على المحافظة مع توافر منافذ لتوزيع السلع الغذائية على المواطنين وتحديد مواقعها بكل مدينة والاعلان عنها حيث وجه محافظ مطروح بالتنسيق بين مديرية التموين ومركز مدينة مرسي مطروح للتاكيد على صيانة ثلاجات سوق علم الروم، والإسراع في إقامة المعرض اللوجيستى لبيع الخضار والفاكهة بأسعار مخفضة للتخفيف عن المواطنين. 

 

وكذلك التنسيق مع أصحاب محطات الوقود بشان توجه الدولة نحو تحول السيارات لاستخدام الغاز الطبيعى، والتأكيد على إمكانية دعم جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة لهم ، مع تكثيف المرور وشن حملات على الاسواق لاحكام الرقابة والسيطرة ومتابعة المعروض من السلع الغذائية للمواطنين. 

كما وجه محافظ مطروح لشركة اتوبيس غرب الدلتا الإعلان عن مواعيد رحلات الاتوبيس بين مطروح والمحافظات خلال أيام العيد ومنها ٥٠ رحلة يوميا إلى الإسكندرية و٤٠ رحلة للقاهرة والرحلات الأخرى إلى باقي المحافظات من خلال عدد ١٥٠ اتوبيس تابع للشركة بمطروح. 

 

كما تم التشديد على التزام الركاب بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا كما وجه محافظ مطروح لمشروع نقل الركاب بالمحافظة بتنظيم عمل وخطوط سير الاتوبيسات خلال ايام العيد حسب كثافة الركاب بالمناطق المختلفة بالمدينة للتيسير على المواطنين وحسن التعامل معهم ،وتجهيز ومراجعة كفاءة جميع الاتوبيسات العاملة، بالإضافة إلى التنسيق مع ادارة مرور مطروح ومجلس المدينة لتشغيل الطفطف ومنع اى تكدس مرورى مع تحقيق الترفيه والتيسير على رواد المحافظة. 

 

وفي قطاع الكهرباء، شدد محافظ مطروح على الاستعداد لاى طوارئ مع الحفاظ على استقرار وتأمين التيار الكهربي خلال ايام العيد، مع الجاهزية طوال ال٢٤ ساعة من معدات وسيارات وافراد ومراجغة صيانة وإنارة الاعمدة ومواجهة أي أعطال. 

وفي قطاع مياه الشرب، أكد محافظ مطروح على تأمين ضخ المياه بالكميات الكافية لأهالي المحافظة وزوارها خلال ايام العيد ،مع مقارنة الوارد للمحافظة والمستهلك والإطمئنان، ومتابعة الاعمال وتواجد فرق الصيانة واصلاح الاعطال ،مع الاطمئنان والتحليل المستمر لعينات المياه من أكثر من موقع بالتنسيق مع مديرية الصحة.

 

وأكد على أهمية تشغيل غرفة العمليات والخط الساخن على مدار ٢٤ ساعة، ومراجعة كفاءة وتشغيل أسطول سيار ات نقل مياه الشرب والصرف الصحى بالشركة. 


وفي قطاع الصحة، وجه محافظ مطروح بمتابعة غرفة الازمات على مدار ٢٤ ساعة مع اعلان أرقام التواصل مع المواطنين ، ورفع حالة الاستعداد القصوى لاستقبال اى حالات  طارئة ،ومراجعة توافر جميع الأدوات والمستلزمات الطبية بكميات كافية بجميع المستشفيات ، والمتابعة المستمرة والمرور على المستشفيات بمدن مطروح والساحل الشمالي ومتابعة حركة سيارات القوافل الطبية وعددها ١٩ سيارة بالساحل الشمالى ومداخل القرى لتأمين الخدمة الطبية على طول الطريق الدولى الساحلى مطروح -اسكندرية 
كما وجه محافظ مطروح بالمتابعة المستمرة للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالوحدات الصحية بالقرى والتجمعات مع التاكيد على حسن التعامل مع المواطنين.

 

وكذلك إستعداد جميع المستشفيات خاصة اقسام الطوارى وغرف العمليات بها ، و تواجد فرق الازمات والطوارئ و الاطقم الطبية والتمريض، والاطمئنان على توافر كميات الدم ببنك الدم، مع تكثيف جهود  الطب الوقائى والمراقبة على سلامة المعروض من المواد الغذائية للمواطنين، فضلا عن الاستعداد التام بمرفق الإسعاف والتواجد بالنقاط المحددة  وعلى الطرق والمحاور الرئيسية وذلك من خلال ١٠٣ سيارة إسعاف بمطروح والإطمئنان على جاهزيتها  و توافر جميع المستلزمات والأدوات الطبية والاسعافات اللازمة،  خاصة البدل ومستلزمات التطهير والتعقيم، موجهاً الشكر للعاملين بمرفق الاسعاف على اليقظة المستمرة وبرفع درجة الاستعداد خلال أيام العيد. 


 وفى مجال السياحة، وجه بالاستعداد الجيد مع توفير الدليل الارشادى و البروشورات السياحية لاستقبال زائرى المحافظة بالمواقف الرئيسية للاتوبيسات، مع تكثيف جهود لجنة المرور على المنشآت الفندقية والمطاعم والمحلات