صور| عبد الدايم: السيرك القومي أحد الأيقونات الثقافية وحقق لمصر الريادة 

 السيرك القومى
السيرك القومى

تابعت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، خطة استئناف نشاط قطاع الإنتاج الثقافي برئاسة الفنان خالد جلال حيث شهدت عرضاً لفنون السيرك القومى بمقره الرئيسى بمنطقة العجوزة، كما حرصت على التأكد من تنفيذ الاجراءات الوقائية الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا للحفاظ على السلامة العامة.

وقالت عبد الدايم إن السيرك القومى احد الايقونات الثقافية البارزة والتى مضى على تاسيسها ما يزيد عن نصف قرن من الزمان وحققت الريادة لمصر فى هذا المجال بالمنطقة العربية والقارة الافريقية، مشيرة الى تواصل عملية تطوير اداء لاعبيه من خلال مركز تدريب فنون السيرك الجارى تاسيسه حاليا استعدادا لانطلاقه.

وأشادت بنجومه الذين يتحملون الكثير من المشقة والعناء للحفاظ على مستواهم الفني ومهاراتهم الابداعية بهدف اسعاد الجماهير.

كانت وزيرة الثقافة قد تفقدت ركنا متحفيا خاصا برموز السيرك القومى ضم عدداً من الجوائز والصور الفوتوغرافية النادرة كما شهدت استعراضا لاسماء النجوم الذين شاركوا فى اول عرض للسيرك بعد تأسيسه.

حضر العرض الدكتور اشرف زكى رئيس اكاديمية الفنون، الدكتور احمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة، الفنان عادل عبده رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية ، الفنان ياسر صادق رئيس المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، الفنان ايهاب فهمى مدير المسرح القومى.