خلال العام المالى الحالى

ننشر أسماء محافظات المرحلة الأولى بمشروع تحويل السيارات للغاز.. وزير البترول: نستهدف 50 ألف سيارة

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، على هامش الجولة التفقدية بالمركز المتكامل لتحويل وتموين السيارات بالغاز الطبيعى بمنطقة النزهة بالقاهرة على أن الوزارة تستهدف تحويل 50 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى خلال العام المالى الحالى وجارى دراسة زيادتها فى ضوء المبادرة الرئاسية للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى فى السيارات كوقود، وأضاف أن الخطة تتضمن إنشاء 50 محطة جديدة سنويا لمواكبة النمو المتوقع خلال الفترة المقبلة فى هذا النشاط.

 

وأوضح الملا أنه من المخطط تكثيف الحملات التوعوية والترويجية لتشجيع المواطنين على التحويل، مشيرًا إلى التنسيق بين وزارة البترول والثروة المعدنیة والبنك المركزي وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتوفير التمويل والتسهيلات المالية اللازمة لحائزى السيارات وسدادها بأقساط ميسرة.

وأوضح أنه تم تحويل 42 ألف سيارة للعمل بالوقود المزدوج (غاز/ بنزين) خلال العام الماضي بزيادة 25% عن العام المالي السابق عليه، ليصل إجمالي أعداد السيارات التي تم تحويلها منذ بدء النشاط إلى نحو 320 ألف سيارة.

وأشار الوزير إلى إنشاء 19محطة جديدة لتموين السيارات بالغاز في محافظات قنا، وأسيوط، والمنيا، والبحر الأحمر، وبني سويف، والقليوبية، والشرقية، وبورسعيد، والجيزة، والقاهرة خلال العام الماضي.

وارتفع بذلك إجمالي عدد محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي إلى 206 محطات في 23 محافظة، وتشغيل 3 مراكز تحويل جديدة ليصل إجمالي عددها إلى 74 مركز تحويل على مستوى الجمهورية.