أبرز إنجازات اللواء جمال الرشيدي.. «صائد الخارجين عن القانون»

اللواء جمال الرشيدي
اللواء جمال الرشيدي

«هاتفه متاح».. هكذا كان لسان حال مواطني القليوبية والبحيرة عندما يتحدثون عن اللواء جمال الرشيدي، أثناء وجوده كمدير لأمن القليوبية ومن قبلها البحيرة، فقد كان بمقدور المواطن العادي أن يتصل به في أي وقت وتحت أي ظرف، فهاتفه متاح من أجل خدمة المواطنين.

 

متواجد على مدار الساعة

كان اللواء جمال الرشيدي يمر على مناطق القليوبية والبحيرة كافة، فلا يكاد يوجد مكان إلا ويعرفه عن يقين، ففور أن يتلقى اتصالا بوقوع حادث أو حريق أو أي طارئ، إلا وكان مسرعا ومتواجدا على رأس الفريق الأمني، فهو مؤمن بأن «القائد في المقدمة».

 

محاصرة تجار المخدرات

ورغم أنه شغل منصب مدير أمن القليوبية لمدة ناهزت السبعة أشهر فقط منذ تعيينه في 1 ديسمبر 2019، إلا أنه استطاع بكل قوة تضييق الخناق على تجار المخدرات بمختلف أنواعها، كما أن بعض المدمنين في البحيرة والقليوبية كانوا لا يجدون «الكيف» داخل نطاق المحافظة.

 

اصطياد  البلطجة

حملات كثيرة قام بها اللواء جمال الرشيدي، لضبط المتهمين بفرض الإتاوات والبلطجة، تحت مسمي تنظيم وقوف السيارات «السايس»، فمديرية أمن القليوبية نجحت مؤخرا في ضبط أشهر «بلطجي إتاوات» على السائقين بموقف بهتيم بشبرا الخيمة، كما كان له العديد من النجاحات في مديرية أمن البحيرة.

 

ضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام

مئات الفارين من تنفيذ الأحكام، تم ضبطهم في الشهور الأخيرة بمديرية أمن القليوبية، ولعل الأبرز في الفترة الأخيرة، ضبط  الأمن هاربًا من 78 سنة سجن، فاللواء جمال الرشيدي نجح خلال فترة وجيزة منذ تقلده منصب مدير أمن القليوبية ومن قبلها البحيرة، في إيصال رسالة مفادها «لا أحد فوق القانون»، و«أمن المواطن أولوية قصوى».

 

تكريم العنصر البشري

معروف عن اللواء جمال الرشيدي؛ تقديره لكل من لا يدخر جهدا في الحفاظ على أمن المواطنين، ودعم استقرار واستتباب الأمن، فالعنصر البشري بالنسبة له هو الأغلى والأثمن والأهم.

ومؤخرًا؛ كرم اللواء جمال الرشيدي، مجندًا من قوة معسكر قوات أمن شبرا الخيمة، والمعين خدمة تأمين معدية الطفل بدائرة القسم، بعد أن أنقذ شابًا حاول الانتحار بنهر النيل.