11 حزبا سياسيا يشاركون بمؤتمر ائتلاف دعم مصر للإعلان عن القائمة الوطنية للشيوخ

مؤتمر ائتلاف دعم مصر
مؤتمر ائتلاف دعم مصر

عقد ائتلاف دعم مصر، اجتماعا طارئا اليوم، يضم كافة رؤساء الأحزاب داخل القائمة الوطنية التي ستخوض انتخابات مجلس الشيوخ المقبلة للوصول إلى اتفاقات نهائية بشأن تقسيم المقاعد الـ100 على 15 حزبا بالقائمة التي أطلق عليها «من أجل مصر».

يأتي في مقدمة الأحزاب مستقبل وطن والشعب الجمهوري والوفد وحماة وطن، إلى جانب عدد آخر من الأحزاب المؤيدة والمعارضة .

وشهد الاجتماع الذي شارك فيه رؤساء وممثلوا 11 حزبا سياسيا حوارا حول ضرورة الاتفاق على الأسماء بالقائمة الوطنية والتوحد خلف دعوة حزب مستقبل وطن، لمساندة الدولة في التحديات التي تواجهها، وضرورة انهاء أي خلافات بين الأحزاب.

وأعلن الحضور أن الإعلامي يوسف الحسيني، سيكون المتحدث الرسمي للقائمة التي سيتم الإعلان عن تفاصيلها بعد ساعات.

وقدمت كافة الأحزاب المشاركة قائمة الأسماء الأساسية والاحتياطية لمرشحيها.

وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس حزب مستقبل وطن، إن لعل الإئتلاف بين الأحزاب السياسية أن يكون متلائم ومتناسق بينهم جميعهم فى الفترة القادمة، مشيرا إلى أن هدفه يكون هو القيام بما يليق بوطننا وبما يستحقه من تضامن وإعطاء موقف صلب للجبهة الداخلية.

وأضاف "عبد الرزاق" خلال مؤتمر إئتلاف دعم مصر لأحزاب التحالف الإنتخابي، أنه يتم الإحتفال اليوم بالنجاح فى أن يكون هذا الموقف الموحد الذى جمع بين مختلف الأحزاب قد حمل رغبة أكيدة من الجميع على هذا التعاون، موضحا أنه تم ملامستها بكل صدق للوصول إلى النجاح وتحقيق نقلة نوعية واعدة فى الحياة السياسية والحزبية فى مصر.

وتابع أن هذا الإئتلاف بين الأحزاب السياسية العاملة فى المجال السياسي كان ناجحا أمام استحقاق مجلس الشيوخ، قائلا: "مهما أتيح لنا من السعادة والشكر العميق لكل من وضع المصلحة العامة رائده الاول والأخير فى تلك التجربة".

وتم فتح باب الترشح اعتبارا من 11 وحتى 18 يوليو الجاري، من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء باستثناء اليوم الأخير حتى الساعة الثانية مساء.

وتجرى عملية الاقتراع خارج مصر يومي الأحد والاثنين 9 و10 أغسطس المقبل، من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء حسب توقيت كل دولة داخل مقار السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، وفقا للضوابط التي اتخذتها الهيئة بشأن إدلاء المصريين في الخارج بأصواتهم وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية في ضوء ما يجتاح دول العالم من تفشي فيروس كورونا المستجد، فيما تجرى الانتخابات داخل مصر يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 أغسطس، وتعلن النتيجة بحد أقصى 19 أغسطس.

وفي حال الإعادة، تجرى الانتخابات خارج مصر يومي الأحد والاثنين 6 و7 سبتمبر المقبل، وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء 8 و9 سبتمبر على أن تعلن النتيجة النهائية بحد أقصى يوم الأربعاء 16 سبتمبر.