رئيس لجان الثانوية بالواحات: لا صحة لظهور حالات كورونا بين المراقبين

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

صرح ممدوح حناني لبيب رئيس لجان الثانوية العامة بالواحات البحرية، أنه لا صحة تماما لما تم تداوله على بعض وسائل الإعلام وفى أحد البرامج التليفزيونية والتي أدعت ظهور حالات إصابات كورونا بين المراقبين، مؤكدا أن هذا سبب هلع كبير بين الطلاب والأهالي.

وأكد حناني، على أن الوضع لم يتعد الاشتباه نتيجة ارتفاع في درجة الحرارة بين 2 من المراقبين أحدهم من القاهرة والآخر من الفيوم نتيجة نزولهم المتكرر لأبار المياه الساخنة وآبار المياه الباردة في نفس الوقت وهي آبار استشفاء ونظرا لتغير درجات الحرارة في وقت واحد أصيب أحدهم بالتهاب في الجيوب الأنفية والأخر بضربة شمس مما نتج عنه ارتفاع في درجة حرارتهما الوضع الذي تم على إثره عمل اللازم بنقلهم بالإسعاف إلى مستشفى الواحات التي أوصت بعزلهم ١٤ يوما كإجراء احترازي للاشتباه في حالتهم دون عمل مسحات.

وأكد أنه بناء على ذلك تم إخلاء طرفهم وترحيلهم إلى بلادهم وبعد مرور 24 ساعة انخفضت درجات حرارتهم وأصبحت طبيعية جدا وأثبتت بعض التحاليل الأولية سلامتهم وتم إرسال كافة التحاليل لنا، وهم الان في منازلهم معافين تماما، ولا صحة لما تم تداوله بأسلوب مبالغ فيه.

وشدد على أنه يتم تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي بين المراقبين في محل الإقامة بالمدرسة الثانوية وهي بعيده عن مقر لجنة الامتحان والتي تقام بالمدرسة الابتدائية حيث أن المكان معد على أكمل وجه وكل اثنين من المراقبين في غرفه كبيرة جدا علاوة على التهوية الجيدة والأماكن المتسعة وجو الواحات الممتاز.

وأوضح أن الامتحانات تسير بشكل جيد جدا ولا شكاوى نهائيا، ويتم التعقيم الدوري للطلاب واللجان وكافة الإجراءات الاحترازية للتأكد من سلامة الجميع، مشيدا بالنظام الجيد والتفهم الكامل لأهل الواحات للوضع الراهن حيث لم نرصد أحد من الأهالي نهائيا يقف أمام اللجان كما يحدث بالمحافظات الأخرى، وأنه يراقب على الثانوية العامة منذ أعوام كثيره لم يري مثل هذه البلد من النظام والالتزام والرقى سواء من الطلاب أو الأهالي.

ومن ناحيته أكد د. يوسف رياض مدير عام الإدارة التعليمية بالواحات البحرية، أن عملية الامتحانات تسير على أكمل وجه ولم نسجل حالة ارتفاع حرارة واحدة للطلاب أو المراقبين داخل اللجان، ولم تسجل أي حالات خروج عن المألوف من اى نوع خلال الأيام الماضية، وان الإدارة تشرف إشراف كامل على تعقيم اللجان قبل وبعد الامتحانات وحرصين كل الحرص على خروج الامتحانات في أكمل وجه خطط له وأن تعليمات الوزارة تطبق بكل التزام وحرص، وطمئن الطلاب وأولياء الأمور أنه لا صحة لما تردد وكلها أكاذيب لا أساس لها.