أخر الأخبار

وزير التموين يشيد بجهود الأوقاف.. ويؤكد: لم تواجهنا مشكلة فيما يخص صكوك الأضاحي

وزير التموين يشيد بجهود الأوقاف.. ويؤكد: لم تواجهنا أي مشكلة فيما يخص صكوك الأضاحي
وزير التموين يشيد بجهود الأوقاف.. ويؤكد: لم تواجهنا أي مشكلة فيما يخص صكوك الأضاحي

أشاد الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بجهود وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، على كافة المستويات وأيضا ما يخص التعاون مع وزارة التموين.

وأضاف خلال مؤتمر توقيع بروتوكول صكوك الأضاحي، اليوم، أن العمل المشترك، أثمر عن نجاح مبادرة صكوك الأضاحي وإيصالها للأسر الفقيرة دون أي مشكلة.

وقال الدكتور ميصلحي، إن التعاون مع وزارة الأوقاف في مشروع صكوك الاضاحي يتم وسط عمل مؤسسي دقيق ومحكم ويشهد متابعة يومية، مطمئنا المجتمع المصري بمدى صدق وإمانه عملية الذبح والتوزيع.

ولفت وزير التموين، إلى توافر السلع الإساسية في الفترة من أربعة إلى ستة أشهر، فضلا عن 1.8 مليار دولار لدعم الاحتياطي.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ستقوم بعملية التشفية والتبريد والتجميد والنقل بالتنسيق مع وزارة الأوقاف وتحت إشراف مشترك للأوقاف والتموين معًا ، حيث يتم توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية .

وقالت وزارة الأوقاف، إن صكوك العام الماضي، تجاوزت 105 ملايين جنيه، مؤكدة أن هذا المبلغ وفر 1105 أطنان صكوك أضاحى، تكفى لمليون و105 آلاف أسرة، موجهة الشكر لكل من شارك فى إخراج هذا المشروع بهذا الشكل، مشيرة إلى أن هذا نموذج للتكافل المجتمعى، كما أنه من المتوقع أن يكون فى العام المالى الحالى نقلة فى مجال خدمة المجتمع إلى جانب الدعوة.