محافظ المنوفية: تعيين نواب لرؤساء المدن لشئون الحملة الميكانيكية

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

صرح اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أنه سيتم إعادة تشكيل لجان الأمانة الفنية الخاصة بملف التصالح في مخالفات البناء وسيتم استبدال البعض منها والدفع بعناصر جديدة قادرة على العطاء على ان تكون برئاسة نائب رئيس المدينة.

وأشار إلى تعيين نواب لرؤساء المدن من ذوي الكفاءات يسند إليهم الحملة الميكانيكية، بالإضافة إلى ملف التقنين والتصالح، وذلك لسرعة إنجاز العمل بالملف وتحقيق المستهدف منه.

كما وجه المحافظ، بإضافة أعضاء من الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة والإدارة العامة للشئون القانونية وكذا مدخلى بيانات من مراكز المعلومات للجان الأمانة الفنية لملف التصالح وذلك لدفع العمل وضمان سرعة إنجاز المهام المطلوبة.

وأصدر محافظ المنوفية، توجيهاته للشئون القانوينة بإصدار ضوابط لإزالة التعديات في المهد وتعميمه على الوحدات المحلية من خلال تحرير المحضر وإستصدار قرار الايقاف وقرار الازالة والعرض عليه خلال 24 ساعة والازالة الفورية من خلال وحدة التدخل السريع بالتنسيق مع الجهات الأمنية، مشيرا الى أنه سيتم عزل أي مسئول مقصر في مهام عمله بشأن إزالة التعديات في المهد . 

وشدد المحافظ على ميكنة إدخال بيانات التصالح علي مستوي المراكز والمدن والأحياء للتيسير علي المواطنين كما وجه بطباعة عدد من البانرات في المدن والقري وكذا الاعلان علي لوحات الاعلانات الالكترونية لتوضيح إجراءات التصالح للمواطنين وتوعيتهم ، كما وجه بانشاء قسم استعلام بكل وحدة محلية للاستفسار عن إجراءات التقنين والتصالح وكذا انشاء سجلات لمخالفات البناء بكافة الوحدات المحلية .

كما أشار المحافظ إلى أنه سيتم بدءًً من الغد تحصيل قيمة جدية التصالح بنسبة 25% من قيمة المخالفة وإتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بالمعاينة ، كما كلف الشئون القانونية بإعداد نموذج مطبوع موضح به قيمة التصالح وتوزيعه بالوحدات المحلية .