[x]

العدل: التحرش تنامى مع ظهور الجماعات الإسلامية بالجامعات

مدحت العدل
مدحت العدل

قال الكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل تعليقاً على قضية التحرش إن الحراك المجتمعي الدائر حالياً حول قضية التحرش مهم، ويمكن أن يسهم في تغيير طريقة تفكير أدمغة شريحة من الرجال والشباب فلا يوجد شيء صعب تغييره شريطة أن نكون مؤمنين بأهمية هذا التغيير وأن نزيل كافة آثار العدوان على إنسانية الرجل والمرأة وإنسانية المصريين ككل ثم بعد ذلك سيحدث التغيير.


وأكمل في مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن" المذاع على فضائية "العربية الحدث" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، قائلاً: "اشمعنى من أربعين سنة ماشفناش التحرش ده اشمعنى دلوقتي؟ عازياً أسباب ظهور التحرش إلى نشاط الجماعات الإسلامية في الجامعات منذ السبعينيات".

 

وتابع: "التحرش موجود من زمان لكن أخذ شكل موجة متنامية تحولت إلى عاتية مع مرور السنوات منذ حقبة السبعينيات وظهور الجماعات الإسلامية الداعية لتحجب الفتيات في الجامعة.. كان هناك أوردر مباشر لهذه الجامعات لتخويف غير المحجبات وإشعارهن أن الأمان سيكون فقط مع ارتداء الحجاب".

 

واختتم مدحت العدل: "الشيء الخطير في هذا الأمر أن التحرش الآن متغطي بغطاء ديني ودي كارثة.. فالتحرش أصبح تقرباً إلى الله لأنها غير ملتزمة بالحجاب فأصبحت مثيرة.. ولما يبقى عندنا شباب صغار بياخدوا الكلام ده من أئمة ودعاة أو (المستشيخين) أصبح لدينا غطاء ديني لفعل غير  إنساني".

 


 


 

 

ترشيحاتنا