فيديو| سكان «الأسمرات 3»: السيسي وعد وأوفى و«عايشين في أمان»

محرري بوابة اخبار اليوم مع اهالي الاسمرات
محرري بوابة اخبار اليوم مع اهالي الاسمرات

رصدت «بوابة أخبار اليوم»، في لقاء خاص مع أهالي "الأسمرات 3"، أحد مشروعات الدولة الضخمة في تطوير ملف العشوائيات، والتي شهد الرئيس السيسي افتتاحها خلال الساعات الماضية، آراء السكان الذين انتقلوا من العشوائيات، والمساكن الآيلة للسقوط.

وتسلم الأهالي وحدات سكنية مجهزة بالكامل، مع توفير كافة الخدمات، من مدينة شبابية، وبنوك، ومقر لوزارة التضامن، وشهر عقاري، وغيرها من الخدمات الأساسية التي توفر على أهالي الأسمرات الكثير من العناء.

من جانبه، قال الحاج منصور، تجاوز الـ60 من عمره، إنه كان يعيش في منشأة ناصر، وسط العشوائيات، والحياة غير الآدمية، حتى قررت الدولة نقلهم إلى الأسمرات، وتم تسليمه هو وأولاده الثلاثة المتزوجين 4 شقق سكنية، لكل أسرة منهم شقة.

وأضاف "منصور": "كلامي مش مجاملة للريس إحنا حاسين بالأمان مش خايفين على ولادنا، وشايفين مستقبلهم بصورة أجمل، كل شيء متوفر هنا مدارس وحضانات، وكل الخدمات، بالإضافة لمعاملة المسئولين بداية من رئيس حي الأسمرات المهندس حسن الغندور، الذي يعطي كل مواطن حقه، ويستقبل طلباتنا بصدر رحب، ويطبق القانون بكل حزم على من يخالف، إحنا أحسن من دول كتير الرئيس مش مخلينا عايزين حاجة، نحمد ربنا على النعمة الى عايشين فيها".

وأوضح: "ابني مات في منشأة ناصر دخلنا بيته لقينا كل حاجة اتسرقت حتى الشوك والسكاكين، نشكر الرئيس وعد وأوفى".

وعبرت الحاجة سناء، التي جاءت من مساكن الدويقة، لتعيش حياة جديدة في الأسمرات، بصحبة أبناءها، عن سعادتها الكبيرة بعد أن اختلفت حياتهم جذريا عن ما سبق.

أضافت "سناء": "عايزين نشكر الرئيس، على المجهود الكبير اللي بيبذله عشان نعيش في أمان بعيد عن الحياة الصعبة التي مررنا بها في الدويقة وسط العشوائيات، والخارجين عن القانون".

وتتضمن الوحدة السكنية كافة المسلتزمات الرئيسية اللازمة للسكن الفوري مفروشة بالكامل، من غرفتي نوم وصالة مجهزة بالأثاث الكامل، والأجهزة الكهربائية بالمطبخ والحمام، من غسالة وثلاجة وسخان، وسيراميك، وكل الوحدات يتم تسليمها بهذه الهيئة لأصحابها.

ويعد مشروع الأسمرات 3 الكائن بالمقطم، أكبر المشاريع التي تم افتتاحها ويضم 7440 وحدة سكنية في 124 عمارة، بها أسانسير، وتتكون من أرضي و9 أدوار متكررة، وتحتوي كل عمارة على 60 وحدة، و176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام.

كما يضم مشروع الأسمرات بنسخته الثالثة، 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم، وحمامي سباحة، ومبنى اجتماعي، وحديقة أطفال، و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة، و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها، وساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة، علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة ومخبز آلي، حيث أن المشروع مصمم ليكون به كافة الخدمات اللازمة، لخدمة أهالي.

المنطقة.

 


 

ترشيحاتنا