الأهلي يشكو قناة الزمالك: «تجاوزاتها فجة وتشهر بالأسر والعائلات»

محمود الخطيب
محمود الخطيب

أعلن النادي الأهلي المصري، نيته التقدم صباح غدٍ بمذكرة إلى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية «إعلام المصريين»، ضد قناة الزمالك المملوكة للشركة.

وأصدر النادي الأهلي، بيانًا رسميًا، جاء نصه كالتالي: "يتقدم النادي الأهلي صباح غدٍ بمذكرة إلى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية (إعلام المصريين)، يربأ فيها بهذه الشركة الوطنية، التي يعول عليها الكثيرون في نهضة إعلامية تستحقها البلاد، أن تقوم إحدى القنوات التي تملكها هذه الشركة وتديرها، وهي قناة نادي الزمالك، بهدم قيم المجتمع المصري والخوض في الأعراض وتوجيه الاتهامات الباطلة وترديد الأكاذيب وتوجيه الشتائم والسباب الخارجة".

وأضاف البيان: "كل هذا على لسان رئيس نادي الزمالك بصفة شبه يومية عبر شاشات قناة ناديه، وهو يتجاوز في حق النادي الأهلي وقياداته ورموزه، وأشخاص كثيرين".

ويأتي في المذكرة التي تم إعدادها، أن الشارع المصري بصفة عامة والوسط الرياضي بصفة خاصة لن يقبل هذه التجاوزات "الفجة"، التي فاقت كل الحدود، وأساءت إلى الأسر وشهَّرت بالعائلات دون حسيب أو رقيب، وأن هناك قلقًا من حالة السخط الجماهيري والغضب العارم تجاه ما يفعله رئيس الزمالك، في وقت تحتاج فيه البلاد إلى التكاتف خلف مؤسسات الدولة التي تتحمل عبئًا كبيرًا.

ويطالب النادي الأهلي بإيقاف التصريحات غير المسئولة لرئيس الزمالك، ومعاقبة القائمين على القناة، والتي تهدف الشركة الوطنية إلى أن تؤدي رسالتها بشكل يزيد من التقارب والتلاحم بين أبناء الوطن.