بعد حديث الرئيس..

خطوات المحافظة محرك سيارتك من التأثيرات السلبية عقب التحويل لغاز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مشروع الأسمرات 3، الأحد، إن الدولة لن تسمح بترخيص سيارات البنزين الجديدة إلا إذا كانت تعمل بالغاز أيضًا، مؤكدًا أن هذا الأمر هدفه الحفاظ على البيئة، والموارد التي لدى الدولة والاقتصاد وحياة المواطنين.

وأضاف الرئيس «السيسي»: «لا يمكن ترخيص مليون سيارة في عام أو اثنين أو ثلاثة، مش هنرخص أي عربية جديدة إلا لو غاز، لما نقول لن نرخص عربية جديدة إلا بالغاز فهذا من حقنا كدولة بتنظيم شؤون شعبها هنعمل كدا».


ترصد «بوابة أخبار اليوم» التأثيرات السلبية التي قد يتعرض لها محرك السيارة بفعل استخدام الغاز الطبيعي خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي  سوف يسعي عدد كبير من مالكي السيارات لتحويلها . 
ويمكن إتباع الخطوات الآتية للحفاظ علي سيارتك :

1- عند شراء سيارة جديدة أو إخضاع محرك السيارة لعمرة تجنب استخدام الغاز الطبيعي قبل قطع مسافة 5 آلاف كيلو متر.

2- عند بدء تشغيل المحرك استخدم البنزين أو السولار أولا، ثم التحويل للغاز عند وصول المحرك إلى درجة الحرارة المناسبة.

3- قبيل إيقاف عمل المحرك يتم التحول كذلك للبنزين أو السولار لثوانٍ ومن بعد يمكن إيقاف التشغيل.

4- لتقليل ثقل السيارة قدر الإمكان يمكن الاستغناء عن الأوزان غير الضرورية بالسيارة لمعادلة الوزن القائم للسيارة والذي يتحمله المحرك عند الجر، أو طلب تركيب الاسطوانة المصنعة من الفيبرجلاس الأخف وزنًا عند التحويل.

4-تقل الاهتزازات عند استخدام الغاز الطبيعي ومن ثم إطالة عمر المحرك.

5-لن تحتاج صيانة المحرك بشكل متكرر فإن استخدام الغاز الطبيعي يطيل الفترة بين كل صيانة للمحرك حيث أن نواتج الاحتراق تكون نظيفة كما لا تؤثر على شمعات الاحتراق.

6- الغاز الطبيعي أكثر أمانا من البنزين حيث أنه خفيف الوزن وسريع الانتشار
7- درجة احتراق الغاز الطبيعي عالية بالمقارنة مع البنزين ذات رائحة نفاذة ففي حالة حدوث تسريب ستشمها بشكل سريع وبالتالي تعالج المشكلة بشكل سريع.
 

 


 

ترشيحاتنا