المالكي: تدمر صاروخين و6 طائرات مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية تجاه السعودية

المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي
المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي

  أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير صاروخين بالستيين اطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه المملكة.
ونشرت وكالة الأنباء السعودية واس، بياناً للمتحدث الرسمي باسم قوات التحالف المشتركة العقيد تركي المالكي، أوضح خلاله أن قوات التحالف تمكنت من تدمير 6 طائرات مفخخة بدون طيار، اطلقتها الميليشيا الحوثية من صنعاء باتجاه السعودية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة .

وأوضح العقيد المالكي أن المليشيا الحوثية الإرهابية تتعمد التصعيد العدائي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالداخل المدني ودول جوار اليمن باستخدام الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار، مؤكداً كفاءة القوات المشتركة للتحالف في التصدي لهذه التهديدات و إفشالها برصدها من داخل مناطق سيطرة المليشيا الحوثية وتدميرها والتصدي لها .

وأكد العقيد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ الإجراءات الضرورية كافة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وتتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لوقف هذه الأعمال الإرهابية والمحاولات الفاشلة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.