اتحاد عمال مصر يخاطب رئيس الوزراء بصرف العلاوات الخمس للعاملين بقطاع البترول

 اتحاد عمال مصر
اتحاد عمال مصر

خاطب النائب جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمذكرة رسمية بالتدخل العاجل لمواجهة أزمة استبعاد المحالين على المعاش بقطاع البترول.

جاء ذلك بناءا على مخاطبة النقابة العامة للعاملين بالبترول برئاسة محمد جبران نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال، النائب جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بالتدخل العاجل لمواجهة أزمة استبعاد المحالين على المعاش بقطاع البترول من تطبيق القانون رقم ٢٥ لسنة ٢٠٢٠ والقاضي بزيادة معاش الأجر المتغير على العلاوات الخاصة التى تقررت اعتبارا من 1-7-2020 ،والتي تضم للأجر الأساسي وقت استحقاق المعاش.

وقال "جبران" في مذكرة رسمية أن العاملين بقطاع البترول ينطبق عليهم تطبيق نفس القرارات و الاجرءات التى تقرها الحكومة ومن ضمنها العلاوات الخاصة، موضحا أن العاملين بالمعاش بالقطاع يتم استقطاع مبلغ صندوق التأمينات الاجتماعية منذ عام ٢٠٠٦ وحتى ٢٠١٩ .

وأكد "جبران" في مذكرته بسرعة إتخاذ اللازم من إجرءات لمنع حرمان هؤلاء من مستحقاتهم حيث حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على التوجيه المستمر والتدخل ،والإستجابة لأصحاب المعاشات،وإلزام الحكومة على تنفيذ مطالبهم ،مشيرا إلى أن أي تقاعس في ذلك يخالف توجيهات الرئيس .