مركز السيطرة على الأمراض يحذر من أن إعادة فتح المدارس بالكامل 

مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "CDC"
مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "CDC"

حذر تقرير لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "CDC" من أن إعادة فتح المدارس بالكامل مع فصل الخريف، مما يجعل انتشار فيروس الكورونا، أكثر خطورة، وذلك وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.

 

جاء في التقرير المكون من 69 صفحة والذي يحمل عنوان "للاستخدام الداخلي فقط" لمساعدة فرق الاستجابة للصحة العامة الفيدرالية في التعامل مع النقاط الساخنة لفيروس التاجي. تتضمن الوثيقة إعادة فتح الخطط والمقترحات بما يتماشى مع إرشادات مراكز السيطرة على الأمراض "CDC"، للمدارس الحكومية والمحلية جنبًا إلى جنب مع الجامعات.

 

من المتوقع إعادة فتح المدارس والجامعات في غضون شهر تقريبًا، حيث أعلن البعض عن إجراء جميع دروس الفصل عبر الإنترنت.


وكان نائب الرئيس مايك بنس، قد علن خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، أن مركز السيطرة على الأمراض سيصدر مبادئه التوجيهية لإعادة فتح المدارس الأسبوع المقبل مضيفًا، "نحن فقط لا نريد أن تكون التوجيهات صعبة للغاية.


في الوقت الذي انتقد فيه الرئيس ترامب عبر تغريده على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الوكالة قائلا: "أنا اختلف معCDCgov على إرشاداتهم الصارمة والمكلفة للغاية لفتح المدارس. بينما يريدون فتحهم، يطلبون من المدارس القيام بأشياء غير عملية للغاية. سألتقي بهم !!!


ومن جانبه قال مدير مركز السيطرة على الأمراض والوقاية الدكتور روبرت ريدفيلد، على شبكة سي إن إن "يمكنني أن أخبركم أن تلك التوجيهات التي طرحناها موجودة، وهي قائمة". "ولكن في نهاية المطاف، هذه الإرشادات هي فقط إنها إرشادات، تحتاج المدارس والمقاطعات المحلية بعد ذلك إلى دمجها في خطة عملية وحقيقية يمكنهم تفعيلها لبدء إعادة هؤلاء الشباب إلى المدرسة بأمان. "