نبيلة مكرم: المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة يساهم في تعزيز الهجرة الأمنة

 السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

أعربت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة عن امتنانها للتعاون المشترك مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، من خلال توقيع العقد التنفيذي للمركز المصري الألماني للوظائف و الهجرة واعادة الإدماج ، والذي يعتبر أحد الأذرع التنفيذية للمبادرة الرئاسية المراكب النجاة " والذي يأتي في اطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة ۲۰۳۰.

قالت وزيرة الهجرة، إن المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة واعادة الاندماج يعد أول مركز من نوعه في مصر يوفر معلومات شاملة عن سوق العمل الألماني .

واضافت مكرم أن الهدف الأساسي من المشروع هو المساهمة في تعزيز الهجرة الأمنة والمنظمة لراغبي الهجرة والعمل بالخارج بما يعد أحد البدائل الإيجابية للهجرة غير الشرعية.

وأشارت وزيرة الهجرة إن المركز يعمل على دعم واعادة إنتاج المهاجرين المصريين العائدين إلى مصر وخلق فرص اجتماعية واقتصادية لهم في وطنهم الأم وتشمل مجالات عمل المشروع، فرص التدريب والتوظيف في المانيا ، وكذلك فرص التدريب والتوظيف في مصر ، والتوعية بمخاطر المجرة غير الشرعية.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن المركز سوف يقوم بتقديم جلسات المشورة الفردية والنصائح والمعلومات والتدريب الشباب المصري ، حيث يقوم المركز باعلامهم وإسداء المشورة لهم شان فرص العمل و آفاق التنمية الشخصية في مصر والخارج ، وهو ما يتماشى مع الهدف من المساهمة في تعزيز الهجرة الآمنة والمنظمة لراغبي الهجرة والعمل بالخارج المشروع و هو المساهمة في تعزيز الهجرة الأمنة والمنظمة لراغبي الهجرة والعمل بالخارج.

جاء ذلك خلال توقيع السفيرة نبيلة مكرم الهجرة بالخارج و دالنذر باس كرك سمير الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر . العقد التنفيذي لإنشاء المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج ، بتكلفة تبلغ 5 مليون يورو ، وتلك بحضور الدكتور جابر سليمان مساعد وزيرة الهجرة الشئون التطوير المؤسسي.

 

 


 

ترشيحاتنا