عبر بالفيديو كونفرانس..

وزير التعليم العالي يفتتح أول مستشفى لعزل الأطفال ومستشفى القلب والصدر بجامعة الزقازيق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قام أمس الدكتور خالد عبد الغفار وزير الدولة للتعليم العالي والبحث العلمي بافتتاح مستشفتي عزل الأطفال والقلب والصدر بجامعة الزقازيق عبر الفيديو كونفرانس واللتين تم تخصيصهما لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا من العاملين بالجامعة ومن خارجها.
وقد استمع الدكتور خالد عن شرح تفصيلي عن المستشفتين من الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة والذي أوضح أنه تم تجهيز أول مستشفى متخصص لعزل الأطفال المصابين بفيروس كورونا لتقديم الرعاية الطبية والعلاجية لهم طبقا لأحدث بروتوكولات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وأن المستشفى تضم ١٣ سرير عناية مركزة للأطفال وحضانات لاستقبال الأطفال حديثي الولادة من أمهات مصابات بفيروس كورونا.
وأضاف أنه تم تشكيل فريق عمل من أساتذة الأطفال والأمراض النفسية لعلاج الأطفال المصابين بكورونا وتأهيلهم نفسيا.
كما تم تزويد المستشفي بفرق العمل من أطباء وهيئة التمريض وكافة المستلزمات والعقاقير الطبية اللازمة لتقديم خدمة متكاملة للأطفال.
كم استمع وزير التعليم العالي بشرح رئيس الجامعة لمستشفى القلب والصدر الذي تم تجهيزه كمستشفى عزل لحالات الكورونا.
وأوضح أن تلك المستشفى مكونة من ٦ طوابق وتضم ٢٨٠ سريرا منها ٦٠ سرير عناية مركزة، كما تضم ٤ حجرات  للعمليات مجهزة لحالات كورونا.
كما تم تزويدها بكافة الأجهزة الطبية اللازمة لرعاية مصابي كورونا من أجهزة أشعة عادية وموجات صوتية وإيكو القلب المتنقلة وأشعة مقطعية متطورة علاوة على جهاز قسطرة للقلب وماكينة غسيل كلوي صناعي مزودة بمحطة مياة متحركة للغسيل الكلوي للحالات المصابة بكورونا.
وقد أشاد وزير التعليم العالي بالجهود التي تبذلها الجامعة  للمشاركة في رفع المعاناة عن المواطنين وعلاج مرضى كورونا.