إصابة ٢٦ من طلاب الثانوية العامة والأزهرية بمغص كلوى وانهيار عصبى بالبحيرة

الإجراءات الإحترازية والوقائية لطلاب الثانوية العامه
الإجراءات الإحترازية والوقائية لطلاب الثانوية العامه

شهدت امتحانات الثانوية العامة بالبحيرة اليوم الأحد إصابة ٢٦ من الطلاب بحالات انهيار عصبى ومغص كلوى وتم نقلهم للمستشفيات للعلاج. 


وتلقت غرفتا عمليات مديرية التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية بالبحيرة إخطارات بإصابة ٢٦ من الطلاب أثناء امتحانات الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، وتم نقلهم إلى المستشفيات فى نطاق المحافظة للعلاج.

وأكد الدكتور محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على تنفيذ تعليمات الوزارة بالتنسيق مع المحافظة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المقررة للحفاظ على أمنهم وسلامتهم، والحفاظ على التباعد والحرص على ارتداء الكمامات والتأكد من استلام الطلاب لأدوات التعقيم.


وأشار إلى انتهاء سادس أيام الامتحانات حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين فى اليوم الخامس 30034 طالبا وطالبة ففى شعبتى العلوم والرياضيات تقدم عدد 21090 طالبا وطالبة لأداء امتحان مادة الكيمياء لمدة ثلاث ساعات حضر منهم 20360 وتغيب 730 بنسبة 97 %.
وفى الشعبة الأدبية تقدم عدد 8944  طالبا وطالبة لأداء امتحان مادة الجغرافيا لمدة ثلاث ساعات حضر منهم 8834 وتغيب 110 بنسبة 99 %.


كما تم متابعة الامتحانات لحظة بلحظة من خلال ربط غرف العمليات في الإدارات المختلفة بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية المركزية من خلال شبكة فيديو كونفرنس داخلية بين الإدارات التعليمية والمديرية المركزية والوزارة للاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة وسير الامتحانات. 
وتم تأمين اللجان بالكامل بمعرفة قوات من الشرطة من خارج اللجان وفي محيطها وانتهت جميع الامتحانات في موعدها المحدد وفقاً للجداول المعلنة، وجاري إرسال أوراق الإجابة إلى لجان النظام والمراقبة.

 


 

ترشيحاتنا