آخرها «أفغانستان».. 40 دولة في العالم تخطت الألف وفاة بفيروس كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

سجلت أفغانستان، اليوم الأحد 12 يوليو، 16 حالة وفاة جديدة بمرض "كوفيد-19"، مما رفع إجمالي حالات الوفاة بفيروس كورونا في البلاد ليتخطى حاجز الألف وفاة.

وارتفع إجمالي وفيات كورونا في أفغانستان إلى 1010 حالات وفاة، وذلك من بين 34 ألفًا و451 حالة إصابة بفيروس كورونا التاجي، بنسبة وفيات بلغت 2.93%.

وتحتل أفغانستان حاليًا المرتبة الخامسة والأربعين عالميًا في قائمة أكثر بلدان العالم وباءً بفيروس كورونا التاجي، وذلك خلف بولندا وأمام سويسرا.

وأصبحت أفغانستان البلد رقم 40 عالميًا، التي يتخطى حاجز وفيات كورونا بها حاجز الألف وفاة.

40 دولة

وتضم القائمة الولايات المتحدة، البرازيل، بريطانيا، إيطاليا، المكسيك، فرنسا، إسبانيا والهند وإيران والبيرو، في المراكز من الأول حتى العاشر في تسجيل وفيات كورونا.

وفي المراكز من الحادي عشر حتى العشرين، تأتي بلدان روسيا، بلجيكا، ألمانيا، كندا، تشيلي، هولندا، السويد وتركيا وباكستان وكولومبيا، على الترتيب.

وفي المراكز من الحادي والعشرين وحتى الثلاثين، تحل بلدان الإكوادور، الصين، جنوب أفريقيا، مصر، إندونيسيا، العراق، بنجلادش والسعودية وسويسرا ورومانيا، على الترتيب.

وفي المراتب من 31 وحتى الأربعين، تأتي بلدان الأرجنتين، بوليفيا، أيرلندا، البرتغال، بولندا، أوكرانيا، الفلبين وجواتيمالا وأفغانستان والجزائر، على الترتيب.