هل ينتقل فيروس كورونا عن طريق الطعام .. استشاري مناعة يوضح

ا.د. اشرف عقبة رئيس أقسام الباطنة العامه والمناعة بكلية الطب جامعة عين شمس
ا.د. اشرف عقبة رئيس أقسام الباطنة العامه والمناعة بكلية الطب جامعة عين شمس

قال د.أشرف عقبة رئيس أقسام الباطنة العامة والمناعة بكلية الطب جامعة عين شمس، أن فيروس كورونا، مرض تنفسي ينتقل عن طريق الهواء بالأماكن المغلقة.

وتابع عقبة، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن الفيروس لم ينتقل عن طريق الغذاء، ولكن إذا تم ملامسة أغذية عليها الفيروس نتيجة إفرازات تنفسية من شخص مصاب، يمكن أن ينتقل الفيروس نتيجة ملامسة هذه الاغذية أو الأكياس ثم ملامسة الوجه.

وأضاف رئيس أقسام الباطنة العامة والمناعة بكلية الطب جامعة عين شمس، أن هناك توصيات على أهمية الالتزام بكل أساليب الوقاية من غسيل الأيدي والتباعد المجتمعي والجسدي وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة لعدم انتقال العدوى.

وعن انتقال الفيروس بين البشر والحيوانات، قال عقبة إن الفيروس ينتقل بين البشر في المقام الأول ونادرا ما يتم انتقال العدوى للحيوانات، ولو حدث تكون محدودة جدا.

وأكد عقبة أنه لم يتم تسجيل أي إصابات للكائنات البحرية حتى هذه اللحظة، ولكن إذا ظهر الفيرس على هذه الحيوانات البحرية سيكون من ملامسة البشر أو أي إفرازات بشرية سواء العطس أو الكحة من الاشخاص، لذلك ينصح بتنظيف الأسماك عند شرائها للاحتياط، مؤكدًا أن بعد استخدام درجات حرارة عالية على الأسماك لا ينتقل بعدها الفيروس.

 


 

ترشيحاتنا