فيديو| وزير الإسكان: 1.25 مليون فدان في مصر مناطق عشوائية غير مخططة

وزير الإسكان
وزير الإسكان

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن الانضباط في العمران من الأمور المهمة جدا، منوها إلى أن المناطق غير المخططة بالقاهرة تستحوذ على الحجم الأكبر في تلك المشكلة.

وأضاف، خلال كلمته على هامش افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات القومية، اليوم الأحد: "هدفنا الرئيسي ليس أن تنمو المناطق العشوائية، لذلك نسعى إلى تحجيمها ووضع الشروط والضوابط التى تمنع ظهورها من جديد"، موضحا أن تعريف المناطق غير الآمنة كما عرفها برنامج الأمم المتحدة هى المناطق التى تفتقد إما السكن الملائم أو قد يكون المسكن متصدعا أو مهدما، مؤكدا أنه مع نهاية العام الحالى ستكون كامل الجمهورية خالية من المناطق غير الآمنة.

وأشار  الجزار، إلى أن المناطق العشوائية غير الآمنة بدأ التصدي لها بإنشاء صندوق تطوير المناطق العشوائية بالقرار الجمهورى عام 2008 والذي تم تحديثه على يد الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2014، لافتا إلى أنه تم تحديث الخريطة والعمل عليها حتى يتم إنشاء 242 ألف وحدة سكنية.


وأضاف وزير الإسكان، "إننا نمتلك 1250 ألف فدان من المعمور المصرى من المناطق غير المخططة"، مشيرا إلى أننا منذ 2014 إلى 2020 تم تطوير حوالى 296 منطقة في 25 محافظة.

 


 

ترشيحاتنا