فيديو| نيفين جامع: نسعى لتصنيع سيارات كهربائية موفرة للطاقة

نيفين جامع
نيفين جامع

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، إن الدولة تتجه لتصنيع سيارات كهربائية وموفرة للطاقة، سيقلل بشكل كبير من معدلات استهلاك البنزين والغاز وتقليل نسبة المدفوع.

وأشارت، خلال كلمتها في افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي عدد من المشروعات القومية، إلى أنه تم التسويق للمنظومة الجديدة من المركبات بشكل قوي وجيد لإحداث تأثير في الشارع المصري، وبذلك يتم منع كل المركبات التي تعمل بالسولار والبنزين.

وأضافت جامع، ان تلك المنظومة ستساعد على رفع مستوى معيشة المواطن، مع تقليل عجز الميزان التجاري للدولة، لافتة إلى أن هناك مبادرة بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتحويل المركبات الحديثة الى ان تعمل بالوقود المستدام وليس بالمواد البترولية والبنزين.

وتابعت، أن ترخيص كل السيارات الجديدة والحديثة سيكون بناء على ما يتم استخدامه كنوع من الوقود للتشغيل، لافتة إلى أن الشروط التي يجب توافرها في المركبة أن تكون مصنعة وفقا للتصنيع المحلي، مشيرة الى ان وزارة الصناعة بالتنسيق مع وزارة المالية تبحث توفير كثير من الحوافز وتقليل الفوائد الضريبية على المستهلك وذلك من خلال البنوك التابعة للبنك المركزي وجهاز تنمية المشروعات.

 

 


 

ترشيحاتنا