مميزات جديدة لــ«تويتر وواتس آب وانستجرام» تعرف عليها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي لكثير من المستخدمين مثل الماء والهواء لا يمكن الاستغناء عنها.

وحققت هذه المواقع  شهرة وانتشارًا بشكل غير مسبوق، ويزداد كل يوم عدد روادها بالملايين، ما أضفى على هذه المواقع أهمية قصوى خصوصًا بعدما نجح القائمين على تطبيقات السوشيال ميديا في تطويرها والعمل على تحديثها بشكل شبة مستمر.

وبين الحين والآخر تعلن هذه التطبيقات عن تطوير جديد بناءًا على رغبة متابعيها وروادها.

ومنذ أيامقأيام أعلن خبراء البرمجة المسؤولون عن تطبيقات «تويتر وواتس آب وانستجرام» عن تحديثات ومميزات جديدة كما سنوضح لاحقًا.

تحديثات تويتر


أدرجت منصة التواصل الاجتماعي «تويتر» بعد انتظار طويل من قبل متابعيها، ميزة تعديل التغريدات، بعد أن كانت هذه الميزة غير ممكنة إلا من خلال حذف المنشور وإعادة نشره من جديد.

ووضعت«تويتر» كعادتها شروطا صارمة، وصفها البعض بالغريبة للسماح بتعديل التغريدات، حيث قالت  في بيان لها أنه "يمكنك الحصول على زر التعديل عندما يرتدي الجميع قناعاً.

وتسمح «تويتر» عبرمعبر الجديدة، بتصحيح التغريدات الخاطئة، في حال أدرك المستخدمون أن ما نشروه يحتوي على معلومات خاطئة أو يحوي خطئا مطبعياً.

 

وكان الرئيس التنفيذي للشركة جاك دورسي قال في يناير الماضي، هناك اعتبارات عملية تجعل إضافة زر تعديل التغريدات أمرًا صعبًا، بحسب «تكنولوجي نيوز»، وتحتوي أغلب منصات التواصل الاجتماعي العالمية، ومن بينها «فيسبوك» على زر تعديل المنشورات، وتضمن هذه الميزة تعديل المنشورات بعد نشرها على العلن، مع إمكانية الاطلاع إلى حالتها السابقة من خلال الضغط على خيار «إظهار التعديلات».

 

مميزات انستجرام


يعمل تطبيق إنستجرام على اختبار ميزة جديدة تهدف إلى إظهار أكبر عدد من أيقونات Stories في صفحة واحدة، ووفقاً لموقع gizchina، فمع الميزة الجديدة  تظهر للمستخدم 8 أيقونات للـ"قصص" موضوعة في صفين تحت بعضهما، بدلا من 4 أيقونات كما هو الحال في نسخ التطبيق التقليدية على الهواتف، كما أضافت الميزة زرا جديدا بمجرد الضغط عليه سيظهر للمستخدم عدد أكبر من الأيقونات في صفحة واحدة، ليتمكن من اختيار إحداها بشكل سريع.

ويرى الخبراء أن هذه الميزة ستساعد كثيرا أصحاب الهواتف الجديدة على الاستفادة من خدمة Stories، خصوصا أن شاشات معظم الهواتف حاليًا مصنوعة بشكل طولي، أي أن الشاشة ستعرض للمستخدم لائحة طويلة من أيقونات القصص.

واتس آب


استعد تطبيق «واتس آب»، لاضافة خواص جديدة للمستخدمين، تركز على محادثات الفيديو، بالإضافة لبعض الإضافات التي تسهل الاستخدام، ونشر التطبيق المملوك لفيسبوك مدونة هذا الأسبوع، عدد فيها الميزات الجديدة القادمة لتطبيق المحادثات الاكثر شعبية، ووفقًا «لسكاي نيوز»، من بين الميزات الجديدة، سيسمح التطبيق للمستخدمين بإضافة مستخدمين آخرين، عن طريق الرمز الرقمي.

كما سيتيح التطبيق للمستخدمين على الكمبيوتر، باستخدام الوضع المظلم لواتس آب، بخلفية سوداء، بدلًا عن البيضاء، وسيطرح التطبيق ملصقات «ستيكرز»متحركة جديدة، للاستخدام خلال المحادثات، ومع تفشي فيروس كورونا المستجد، والاعتماد المتزايد على تطبيقات الفيديو، طور واتساب من خاصية محادثة الفيديو.

ويسمح التطبيق بدخول 8 أشخاص لمحادثة الفيديو مرة واحدة، كما سيتيح الآن للمستخدم تكبير وتصغير صورة شخص واحد في المحادثة، ومن المنتظر أن يضاف زر الفيديو لمجموعات المحادثات على واتس آب، والتي سيتمكن فيها المستخدم بدعوة جميع الأعضاء محادثة فيديو بنقرة زر واحد فقط، ووفقًا لواتس آب، فإن هذه الميزات الجديدة سيتم إصدارها على التطبيق في الأسابيع القليلة المقبلة.

 


 

ترشيحاتنا