بالفيديو.. المسماري: تركيا ذاهبة لمعركة فاصلة والجيش الليبي جاهز لردعهم

اللواء أحمد المسماري
اللواء أحمد المسماري

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، إن تركيا تبسط سيطرتها على غرب ليبيا بالكامل وتعمل على دعم الميليشيات للوصول إلى الجنوب الغربي، مشيرا الى أن تركيا تقوم بقيادة المعركة والتحشيد للهجوم على مدينة سرت.

وأضاف "المسماري"، خلال تصريحات تليفزيونية أذاعتها، قناة مداد نيوز السعودية ، اليوم الخميس ، أن تركيا تريد الوصول إلى منطقة الهلال النفطي من أجل السيطرة على ليبيا، مشيرا إلى أن الجيش الوطني الليبي يرصد التحركات التركية في سرت والجفرة ، قائلا :" نتوقع هجوما على سرت من قبل تركيا والميليشيات في أي وقت".

وأوضح المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أن هناك حشود عسكرية للميليشيات للهجوم على مناطق في غرب البلاد، مشيرا الى أن تركيا تبسط سيطرتها على غرب ليبيا بالكامل لافتا، إلى أن المعركة الحقيقية بين الشعب الليبي والغزاة الأتراك.

وشدد "المسماري" علي أن قوات الجيش الوطني الليبي ستقوم بكل ما يلزم لردع أي اعتداء تركي ، مشيرا الى أن الجيش الليبي رصد ما يدل على أن تركيا ذاهبة إلى "المعركة الفاصلة" وأنه لا توجد أي مؤشرات من قبل الميليشيات المسلحة على قبول وقف إطلاق النار والذهاب إلى هدنة ومفاوضات سياسية ليبية.

وأشار "المتحدث باسم الجيش الليبي"، إلى أن القوات المسلحة ما زالت ملتزمة بخفض التصعيد وأن عملياتها الحالية هي عمليات دفاعية لمنع مناورات العدو ومنع تقدمه لمواقعها واشترط الجيش الليبي وقف إرسال المرتزقة إلى طرابلس وإخراج الغزاة الأتراك وميليشياتهم لبدء تنفيذ سريان وقف إطلاق النار الشامل كما دعا مجلس الأمن لتحميل تركيا مسؤوليتها عن تخريب طرابلس .