إصابات فيروس كورونا في أفريقيا تكسر حاجز «النصف مليون»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شهدت قارة أفريقيا، يوم الثلاثاء 7 يوليو، تسجيل 16 ألفًا و839 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في مختلف بلدان القارة، مما تسبب في تخطي القارة السمراء حاجز النصف مليون إصابة بالفيروس التاجي.

وارتفع إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في أفريقيا إلى 510 آلاف و549 حالة إصابة، من بينها 11 ألفًا و999 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19"، بنسبة وفيات بلغت 2.35%.

وأصاب فيروس كورونا جميع بلدان القارة السمراء دون استثناء، ومع ذلك تعد قارة أفريقيا هي أكثر قارات العالم حظًا فيما يتعلق بتفشي وباء فيروس كورونا، وهي القارة الوحيدة التي لم تبلغ حاجز المليون إصابة بفيروس كورونا، في حين أدنى القارات إليها من حيث عدد الإصابات هي قارة أوروبا، التي تجاوز عدد إصاباتها حاجز المليونين ونصف المليون إصابة.

وعدد إصابات فيروس كورونا في قارة أفريقيا مجتمعة أقل من عدد الإصابات في أربع دول حول العالم منفردة، وهي الولايات المتحدة، البرازيل، الهند، روسيا، على الترتيب.

أما أكثر بلدان أفريقيا وباءً بفيروس كورونا فهي جنوب أفريقيا، التي سجلت منفردةً أكثر من 40% من إصابات القارة بتسجيلها 215 ألفًا و855 حالة إصابة، من بينها 3502 حالة وفاة بالفيروس، تليها مصر بتسجيل 77 ألفًا و279 حالة إصابة بكورونا، من بينها 3489 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19".

 

 


 

ترشيحاتنا