فيديو| استشاري صحة نفسية: «السوشيال ميديا» لها دور كبير في العنف

هند البنا استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية
هند البنا استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية

قالت هند البنا استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، إن الأعمال الدرامية القائمة على العنف غير المبرر لها دور في زيادة الجريمة، مضيفة أنه لابد أن نخرج من الأعمال الفنية بقيمة وليس عنف غير مبرر.

وأضافت "هند"، في تصريحات تليفزيونية لقناة "النهار"، مساء اليوم الثلاثاء، أن مسلسل الاختيار والذي يحكي قصة الشهيد البطل العقيد أركان حرب أحمد منسي، عزز لدينا قيم جيدة رغم أن به عنف، متابعة أن هناك مسلسل آخر عزز لدينا أشياء سيئة ومنها القتل والعنف بطريقة غير مبررة.

وأكدت استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، أن الدراما لها دور كبير في فكرة العنف داخل الأسرة المصرية، مشيرة إلى أن السوشيال ميديا هي الأخرى لها دور كبير في العنف، وما يقال في بعض الجروبات من قصص وروايات وللأسف الناس تصدق ما يكتب.

وأشارت استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، إلى أن هناك تمييز قوي داخل الأسرة المصرية مما يؤدي إلى عنف شديد، مؤكدة أن هذا الأمر لابد من العمل على تغيره.

وأكدت أن المخدرات أحد أهم الاسباب الرئيسية للعنف داخل الأسرة، موجهة حديثها للأب الذي يكتشف أن ابنه يتعاطى مخدرات، قائلة: "لازم تقعد مع ابنك، وتسمع له، ولا تعنفة، وتاخدة بالراحة، وطمنوهم علشان أنت أقرب واحد له وأنت من يدفع الثمن".

 


 

ترشيحاتنا