«القومي للمرأة» ينظم تدريبا لمقدمي الخدمات الصحية في التعامل مع «المعنفة»

«القومي للمرأة» ينظم تدريبا لمقدمي الخدمات الصحية في التعامل مع «المعنفة»
«القومي للمرأة» ينظم تدريبا لمقدمي الخدمات الصحية في التعامل مع «المعنفة»

نظمت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس القومى للمرأة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، تدريبا لدعم دور مقدمى الخدمات الصحية فى التعامل مع المرأة المعنفة، بمحافظة الدقهلية خلال الفترة من 7 إلى 8 يوليو 2020 وتستهدف عدد 15 من الأطباء وفريق التمريض بمستشفى جامعة المنصورة والتى سوف تتولى العمل فى وحدة الاستجابة الطبية للمرأة الذى سيتم افتتاحها فى الجامعة.

ويقوم بإدارة الدورة التدريبية أربعة من الأطباء بالجامعة من تخصصات النساء والتوليد والطب النفسى والشرعى لتدريب مقدمى الخدمات من أطباء وتمريض الجامعة على دعم دور مقدمى الخدمات الصحية للتعامل مع المرأة المعرضة للعنف.

وتم فى الجلسة الافتتاحية الإشارة الى دور المجلس والخدمات التى يقدمها للمرأة لتدعيم الجانب الصحى من خلال استراتيجية مناهضة العنف ضد المرأة ومحور الحماية فى استراتيجية تمكين المرأة 2030 ودور وحدة مناهضة العنف بالمجلس وأهمية وجود وحدات الاستجابة الطبية فى المستشفيات الجامعية الى جانب خدمات التوعية والتدريبات لكل القطاعات التى تتعامل مع قضايا المرأة .

وفى كلمتها أشارت الدكتورة نسرين صلاح عميد كلية طب المنصورة، الى أهمية الاهتمام بالوضع الصحى للمرأة المعرضة للعنف كونها أحد أهداف الاستراتيجية الوطنية للقضاء على العنف ضد المرأة وأهمية افتتاح عيادة الاستجابة الطبية لخدمات المرأة المعرضة للعنف.

وتشتمل موضوعات الدورة على تعريف العنف ضد المرأة وأدوار مقدمى الرعاية الصحية للسيدات المعنفات، وعرض الفئات الأكثر عرضه للعنف ضد المرأة وما هى التصورات والمعتقدات التى تؤثر على رعاية الناجيات، وكيفية التعرف على المعنفة ودعم الخط الأول وتقييم المخاطر والرعاية الاكلينيكية للناجيات من الاعتداء الجنسى ومبادئ الفحص الطبى الشرعى فى حالات الاعتداء الجنسى  وتجارب الناجيات منه.

 


 

ترشيحاتنا