[x]

تعافي وخروج 172 مصابًا بفيروس كورونا من مستشفى قنا العام

مستشفى قنا العام
مستشفى قنا العام

أعلن كمال شلبي سكرتير عام محافظة قنا تعافي وخروج 172 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد من مستشفى قنا العام منذ تحويلها إلى مستشفى لعزل المواطنين المصابين بالفيروس؛ جاء ذلك خلال زيارته الميدانية للمستشفى على رأس اللجنة المختصة بالمرور على مستشفيات العزل.

بدأ سكرتير عام المحافظة جولته بتفقد المطبخ مشيرا الى أنه تم التأكد من التزام جميع العاملين به بارتداء الكمامات والجوانتيات والحفاظ على مستوى النظافة كما تم التأكد من توزيع الوجبات المقررة للمرضى والعاملين طبقا للمقننات.

وتابع شلبي الجولة بتفقد معمل المستشفى موضحا أن الأجهزة متوفرة بالمعمل وجميع المستلزمات متوفرة ويتم عمل جميع التحاليل المطلوبة به ثم تفقد السكرتير العام الصيدلية.

وأكد أن جميع أصناف الأدوية الواردة في بروتوكول الوزارة الخاص بعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد متوافرة في الصيدلية بكميات جيدة كما تابع شلبي مخزون المستلزمات الوقائية بمخزن المستشفى والتى أكد أنها تكفى احتياجات الأطقم الطبية وفريق التمريض خلال الأيام المقبلة.

واستمع شلبي من مدير المستشفى خلال تفقده للمستشفى إلى إجراءات التعامل مع المرضى والجهود المبذولة للتعامل مع حالات الاشتباه والمصابين بفيروس كورونا بالتنسيق مع مستشفيات العزل الأخرى وصرف الأدوية لحالات العزل المنزلي.

واختتم السكرتير العام جولته بتفقد أعمال التطوير التي تجرى بالمستشفى والتي تشمل رفع كفاءة دورات المياه وتركيب شبكة غازات بجميع غرف المستشفى وكذا عمل فواصل بين الأسرّه وبعضها البعض لتوفير أقصى درجات الراحة للمرضى المترددين على المستشفى والحد من انتشار العدوى بينهم.

يذكر أن وزارة الصحة قد خصصت 7 مستشفيات ما بين عام ومركزي ونوعي بمحافظة قنا لاستقبال جميع الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد منذ 21 مايو الماضي يتم المرور عليها يوميا من قِبل اللجنة المشكلة لمتابعة انتظام حضور الأطباء وفِرق التمريض وكذا توافر المستلزمات الطبية الوقائية والأدوية بها.

 


 


 

 

ترشيحاتنا