بتكلفة 148 مليون جنيه.. بدء تطوير منطقة الحضرة الجديدة بالإسكندرية

تطوير منطقة الحضرة الجديدة
تطوير منطقة الحضرة الجديدة

أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، إشارة البدء في تطوير منطقة الحضرة الجديدة بنطاق حي وسط بتكلفة تقدر بـ ١٤٨.٣ مليون جنيه، ومدة تنفيذ ١٢ شهرا، وذلك بتمويل من صندوق العشوائيات التابع لرئاسة مجلس الوزراء.

جاء ذلك تنفيذا للبروتوكول الذي تم توقيعه ديسمبر الماضي مع الصندوق لتطوير ٧ مناطق غير مخططة بالمحافظة تخدم نحو ٢ مليون نسمة من سكان المحافظة، وتبلغ تكلفتها التقديرية ٨١١ مليون جنيه.

وأوضح محافظ الإسكندرية أن منطقة الحضرة الجديدة تقع علي مساحة ١٨٦ فدانا، ويقطن بها حوالي ١٢١ ألف أسرة، وأكد أن جميع أعمال التطوير بها ستتم بالتوازي؛ بدءا من تطوير شبكة الصرف الصحي بها بتكلفة ٥٦ مليون جنيه، وتركيب ٥٠٠ شنيشة جديدة وصيانة ٣٩٧ شنيشة قديمة، وتطوير الطرق بتكلفة ٧٤.٢ مليون جنيه؛ من خلال رفع كفاءة ورصف ٣١٥ شارع بالمنطقة، و تطوير شبكة الكهرباء بتكلفة ٥.١ مليون جنيه؛ من خلال تركيب ٧٥٠ ذراعا و٥٠ عامود إنارة، وأعمال دهانات الوجهات بتكلفة ١٣ مليون جنيه.

جاء ذلك بحضور اللواء علاء يوسف رئيس حي وسط، وم. أمل محمود مدير مديرية الطرق والنقل، وم. أشرف عبد العزيز مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة، والجهات التنفيذية المعنية.

من الجدير بالذكر أن محافظ الإسكندرية، قد أطلق إشارة البدء في تطوير منطقة العصافرة قبلي بحي منتزة ثان، ومنطقة نادي الصيد بحي وسط، ومنطقة الدخيلة بنطاق حي العجمي، ومنطقة محسن الكبري بحي المنتزة أول. وتشمل أعمال التطوير رصف وإنارة الطرق، وإنشاء وتطوير وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ خلال عام.

 


 

ترشيحاتنا