محافظ الإسكندرية يطلق إشارة البدء في تطوير منطقة الحضرة الجديدة

محمد الشريف محافظ الإسكندرية
محمد الشريف محافظ الإسكندرية

أطلق محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، إشارة البدء في تطوير منطقة الحضرة الجديدة بنطاق حي وسط بتكلفة تقدر بنحو 148 مليونا و 300 الف جنية، ومدة تنفيذ 12 شهرا، وذلك بتمويل من صندوق العشوائيات التابع لرئاسة مجلس الوزراء.

جاء ذلك تنفيذا للبروتوكول الذي تم توقيعه ديسمبر الماضي مع الصندوق لتطوير 7 مناطق غير مخططة بالمحافظة تخدم نحو 2 مليون نسمة من سكان المحافظة، وتبلغ تكلفتها التقديرية 811 مليون جنية.

وأوضح محافظ الإسكندرية أن منطقة الحضرة الجديدة تقع علي مساحة 186 فدانا، ويقطن بها حوالي 121 ألف أسرة. وأكد أن جميع أعمال التطوير بها ستتم بالتوازي؛ بدء من تطوير شبكة الصرف الصحي بها بتكلفة 56 مليون جنية وتركيب 500 شنيشة جديدة فضلاً عن 397 شنيشة القديمة، وتطوير الطرق بتكلفة نحو 74 مليون جنية من خلال رفع كفاءة ورصف 315 شارع بالمنطقة...وكذا تطوير شبكة الكهرباء بتكلفة خمسة ملايين ومائة الف جنية من خلال تركيب 750 ذراعا و50 عامود إنارة، وأعمال دهانات الوجهات بتكلفة 13 مليون جنية.

جدير بالذكر أن محافظ الإسكندرية، قد أطلق إشارة البدء في تطوير منطقة العصافرة قبلي بحي منتزة ثان، ومنطقة نادي الصيد بحي وسط، ومنطقة الدخيلة بنطاق حي العجمي، ومنطقة محسن الكبري بحي المنتزة أول... وتشمل أعمال التطوير رصف وإنارة الطرق، وإنشاء وتطوير وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحى، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ خلال عام.