إزالة 7815 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية

جانب من الحملات
جانب من الحملات

تمكنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الشرقية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية من إزالة ٧٨١٥ حالة تعد على مساحة ٣٤٣ فدانا و٧ قراريط  و٨  أسهم من أجود الأراضي الزراعية في جميع مدن المحافظة وإعادة زراعتها على نفقة المخالفين.

صرح بذلك المحافظ الدكتور ممدوح غراب، وقال إنه لن يفرط في شبر واحد من الأرض الزراعية أو المملوكة للدولة وسيتم محاسبة المخالفين بكل حزم وقوة ولن يتم التهاون مع حالات الاستيلاء والتعدي بالبناء على الأراضي الزراعية والمملوكة للدولة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وأشار إلى أن جميع الحالات التي تم إزالتها لم يتقدم أصحابها بطلبات لتقنين أوضاعهم ولم يثبوا جديتهم باستكمال باقي الإجراءات من سداد باقي رسوم الفحص والمعاينة، وكذلك الحالات التي أقرت لجان التقنين بالمحافظة أنها لا ينطبق عليها شروط التصالح.


وأكد غراب، أنه لا تهاون مطلقاً مع المعتدين على الأراضي الزراعية وأنه سيتم إزالة كافة أنواع التعديات حتى سطح الأرض على نفقتهم  وتحويل المخالفين للنيابة العسكرية.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية بالمرور الدوري على الأراضي الزراعية الواقعة في نطاق مواقعهم للتصدي لأي محاولة تعدى أو تبوير على الأراضي الزراعية بكل قوة وحسم وأن معيار تقيم القيادات التنفيذية خلال الفترة الحالية والقادمة بمدى قدرتهم علي التصدى لظاهرة التعد على الأراضي الزراعية التى تمثل قضية أمن قومي.
 
 

 


 

ترشيحاتنا