مبادرة «عشان تبنيها» بأوروبا تشجع على زيادة تحويلات المصريين في الخارج

عادل الشربيني
عادل الشربيني

أطلق منسق «حملة عشان تبنيها» بشرق أوروبا، عادل الشربيني، مبادرة «كلنا ندعم الاقتصاد»، وذلك لِدعم الاقتصاد المصري في ظل الظروف التي يَمر بها الشعب المصري نتيجة لتداعيات فيروس كورونا المستجد.

وقال الشربيني، خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى بالتليفزيون المصري، اليوم الثلاثاء، أن هذه المبادرة تُشجع كل العاملين في الدول الأوروبية بضرورة إرسال أموالهم إلى مصر حتى لا تنخفض بصورة كبيرة تحويلات المصريين في الخارج، هذا العام.

وأضاف الشربيني، أنَّ جميع أعضاء الجاليات المصرية المتواجدين في أوروبا الشرقية والغربية، يُؤكدون على تقديم ما يستطيعون من عون للجهات الحكومية ومؤسسات الصحة لِمواجهة الأزمة الراهنة، وكذلك التواصل المُستمر مع الحكومة لِلتباحث والتشاور بخصوص تداعيات الأزمة وتأثيرها على الاقتصاد القومي.

وتابع الشربيني، أن تحويلات العاملين في الخارج تعدُ مصدرًا رئيسيا للعملة الصعبة بالنسبة لمصر إلى جانب إيرادات قناة السويس وإيرادات السياحة والصادرات واستثمارات الأجانب في أدوات الدين المصرية في سندات وأذون الخزانة الأجنبية خلال الـ 10 سنوات، حيثُ شهدت هذه السنوات العشر الأخيرة تصاعدًا ملحوظًا في أرقام تحويلات المصريين.