في يومها العالمي.. فوائد لا تعرفها عن الشيكولاتة

الشيكولاته
الشيكولاته

تعد الشيكولاتة من الأطعمة المغذية والتي تجلب الإحساس بالسعادة، وفي اليوم العالمي للشيكولاتة قدمت دكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، فوائد الشيكولاتة التي يجهلها كثيرون.

قالت أبو الحجاج، إن الشيكولاتة تحتوي على بروتين وكربوهيدات وألياف ودهون، ونسبة كالسيوم ليست كثيرة، وحديد، وبها أيضاً أحماض دهنية مشبعة ورغم ذلك فهي تحمي من الكوليسترول، إذ تقلل الكوليسترول الضار وتزيد من المفيد. 

ولفتت أبو الحجاج، إلى أن الشيكولاتة تحتوي على مضادات أكسدة تضبط الدماغ والحالة المزاجية، وعندما تتبع المرأة نظام غذائي معين أو ترتبط بدايت وتريد ضبط الحالة المزاجية فمن الممكن أن تأخذ قطعة شيكولاتة مع كوب ليمون أو شاي أخضر لحرق السعرات الحرارية الزيادة الموجودة فيها، مشيرة إلى أن مضادات الأكسدة التي توجد.في الشيكولاتة تحمي من السرطان وتقوي الذاكرة. 

وأوضحت استشاري التغذية العلاجية، أن الشيكولاتة تستخدم كماسكات للبشرة للحماية من التجاعيد وفيها نسبة وقاية من الشمس، ويعتقد البعض أن الشيكولاتة تؤدي لظهور حب الشباب إلا أن الشيكولاتة الداكنة بريئة من ذلك تماماً.

وتابعت: كل ٣٠ جرام من الشيكولاتة يعطي ١٧٠ سعر حراري ولو الحرق واقع فهي تعمل على زيادة الوزن، ومع ذلك من الممكن توظيف الشيكولاتة في النظام الغذائي من خلال دايت ثلاثة أيام خاصة الشيكولاتة التي تحتوي علة مكسرات وكراميل، فمن خلالها يتم ظبط المود وإنقاص الوزن وتكون بدلا من وجبة الإفطار أو العشاء.

 

 


 

ترشيحاتنا