الثانوية العامة 2020| شكاوى من صعوبة امتحاني الفيزياء والتاريخ بالغردقة

الثانوية العامة 2020
الثانوية العامة 2020

شكا طلبة وطالبات الثانوية العامة القسم العلمي والأدبي بمدينة الغردقة، من صعوبة امتحان مادة الفيزياء والتاريخ، حيث أصيبت بعض الطالبات بإغماء وحالة نفسية من صعوبات الأسئلة، وتم إسعافهن داخل اللجان.

وأعرب الطلبة والطالبات، عن استيائهم من مستوى الامتحان الذي جاء صعبا وطويلا، وقد انتهى الوقت المحدد للإجابة على الأسئلة دون أن يتمكن الطلبة والطالبات من الإجابة على بعضها، وسادت حالة من الاستياء والغضب بين الطلاب بسبب صعوبة امتحان الفيزياء للقسم العلمي.

وأكد الطلاب، صعوبة مادة الفيزياء، لافتين إلى أن الامتحان في مجمله يحتاج إلى تركيز عالي، فيما قال الطالب حسين ناجى "أدبي"، إن امتحان التاريخ كان يحتاج إلى تركيز، حيث تضمن غموض في بعض المساءل.

وقال هشام منير مدير عام التربية والتعليم بالبحر الأحمر، إن المديرية تعاقدت مع إحدى الشركات المتخصصة في مجال التعقيم، وذلك لتعقيم وتطهير جميع اللجان قبل بدء الامتحانات وأيضا مع نهاية كل مادة، موضحًا أنه يتم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة طبقًا لتوجيهات الوزارة.


وقال "منير": إن هناك 16 لجنة أساسية بجانب 8 لجان احتياطية، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب والطالبات الذين يؤدون الامتحانات 2632 طالبا وطالبة.


والتزمت جميع اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية، بكل الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث تم تمرير الطلاب على بوابات التعقيم الإلكترونية، ثم تم قياس الحرارة بكواشف الحرارة، ثم تم تسليم الطلاب الكمامات والمطهرات وأغطية الأحذية، ثم انتظر الطلاب تحت مظلات مخصصة لهم في أماكن متباعدة لحين بدء موعد الامتحان 10 صباحا.