غلق وتشميع 27 محلا مخالفا في حملات بالجيزة

مخالفات المقاهي والمحال والمطاعم غير الملتزمة
مخالفات المقاهي والمحال والمطاعم غير الملتزمة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على المتابعة الدورية لتطبيق الاشتراطات والاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الصادرة من الحكومة لتنظيم عملية الفتح التدريجي لبعض الأنشطة والمنشآت التي تقدم خدمات للمواطنين وعلى رأسها المقاهي والكافيهات والمطاعم والكافتيريات وصالات الجيم.
وأشار إلى أن مراكز ومدن وأحياء المحافظة تواصل المرور الدوري على الأسواق والمقاهي والمطاعم، وإزالة الإشغالات ومتابعه التزام المنشأت بقرارات التخفيف ومواعيد الغلق المقررة .
وأوضح أن الحملات قد أسفرت أمس عن إزالة العشرات من حالات التعديات على حرم الطريق بشارع المنيرة الرئيسي بحي شمال حيث تم إزالة الأوتاد الحديدية والفتارين والأكشاك المخالفة والتي ساهمت بشكل كبير في تحقيق السيولة المرورية بالشارع.
كما تم غلق وتشميع ٥ محلات غير ملتزمة بمواعيد الغلق بقطاع المنيب بحي جنوب الجيزة بالإضافة إلى رصد عدد ٢ كافيه بدون ترخيص في محيط ميدان المساحه بحي الدقي وتم الغلق ورفع الاشغالات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
كما تم ضبط ٢٠ محلا ومقهى غير ملتزمين بمواعيد الغلق المقررة ومتعدين على حرم الطريق العام وتقدم الشيشة للمواطنين بمراكز البدرشين ومنشأة القناطر والعياط وابو النمرس وقد تم الغلق الفوري لهم واتخاذ الاجراء القانوني حيالهم.
بالإضافة إلى رفع إشغالات المحال بشوارع العريش وترسا والمريوطية والعروبة والمنحل والمطبعة فيصل بأحياء الطالبية والهرم وغلق وتشميع ٧ منشآت شملت معرض سيارات بالمريوطية ومقهى وورش بمنطقة التعاون ومقاهي محال بحي الوراق لعدم الالتزام بقرارات الغلق والطاقة الاستيعابية لاستقبال المواطنين.
ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز بضرورة الاستمرار فى المتابعة الدقيقة علي مدار اليوم لتطبيق الضوابط والاشتراطات الصادرة والخاصة بتواجد 25 % من القدرة الاستيعابية للمنشآت التى تم فتحها والالتزام بمراعاة قواعد التباعد الاجتماعى فضلاً عن إغلاق المحال التجارية فى التاسعة مساءً والمطاعم والمقاهى فى تمام العاشرة مساءً.
كما وجه محافظ الجيزة على ضرورة التصدي بكل حسم مع أي مخالفة مشددا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لتلك القرارات وعدم التهاون في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين مع الغلق الإداري للمحال والمنشآت التي تخالف الاشتراطات والضوابط الموضوعة وسحب رخصة المدير ووقف النشاط.