[x]

تقرير|وزراء ينعون الفريق محمد العصار

 الفريق محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي
الفريق محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي

نعى وزراء حكومة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ببالغ الحزن والأسى الفريق محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي الذي انتقل الي جوار ربه مساء امس.

تستعرض "بوابة أخبار اليوم" ما قاله الوزراء عن الفريق محمد العصار

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، انه بالأصالة عن نفسه، وبالنيابة عن جميع العاملين بوزارة الإسكان، عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الفقيد، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

قال وزير الطيران المدني الطيار محمد منار ان الفريق العصار هو أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة ومن رجال مصر المخلصين الذين افنوا حياتهم بحب وإخلاص من أجل وطننا الحبيب، داعين المولى عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أن الفريق محمد العصار، الرجل الوطني الفاضل كان عظيمًا في كل شيء، ومساندا وداعما بكل محبة وتواضع لا مثيل له، مشيرة إلى أن مصر فقدت أحد رموزها الكبيرة التي لن تعوض.

وأكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الفريق العصار رحمه الله قيمه وقامه عظيمه ومن طراز فريد على خلق عالى خاض معركه التحدى وكان فى مقدمه المدافعين عن الوطن العظيم، وكان من اشد الداعمين لقطاع الزراعه والعاملين به.

وقال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل أن الفريق العصار كان أحد رجال مصر الأوفياء وسيظل اسمه محفورا في قلوب الشعب المصري نظرا لما قدمه من خدمات عظيمة لمصرنا الغالية.

ومن جانبها قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ان الفريق محمد العصار، وهب حياته لخدمة وطنه وكان له دور بارز لدعم العمل البيئى، وقدم العديد من الجهود والمساعى فى مجال البيئة، وتتوجه الوزيرة بخالص التعازى لأسرة الفقيد.


وأعرب المستشار علاء فؤاد وزير شئون المجالس النيابية - باسمه وكل مستشاريه والعاملين بالوزارة، عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الفقيد، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

وأضاف أن الفقيد قدم لمصر الكثير إبان خدمته بالقوات المسلحة المصرية الباسلة ولدى توليه وزارة الدولة للإنتاج الحربي، وقد رحل اليوم عن عالمنا تاركًا سجلًا مشرفًا من المواقف الوطنية التي اتخذها خلال الأوقات العصيبة التي مرت بها مصر، وقد دونها التاريخ في صفحاته بأحرف من نور.

وقال وزير قطاع الأعمال ناعيا الفريق العصار: "كان أول من هنأني من قدامى الوزراء بعد تكليفي منذ عامين.. ولتخفيف الرهبة عني أسهب في استدعاء أسماء أصدقاء مشتركين.. منتهى التواضع والرقي والبساطة والكرم.. أنه صديقي الفريق العصار.....الله يرحمك".

وقال شعراوي وزير التنمية المحلية إن الفقيد الراحل أعطي بلده بلا كلل وضحي في سبيلها بكل ما يملك وشارك في مسؤولية إدارة البلاد في فترة عصيبة شهدت تحديات جسيمة كادت تعصف بالوطن.

وأوضح الوزير أن الفريق العصار شارك بكل تفانٍ وإخلاص فى عدد كبير من الأحداث الكبرى التى مرت بها البلاد منذ معركة تحرير التراب الوطنى فى حرب الاستنزاف وحرب السادس من أكتوبر ، وحظى بتقدير الشعب المصرى فى كل هذه المراحل التي مرت بها مصرنا الغالية .

وأضاف شعراوي : رحل الصديق والأخ العزيز والذي كان أحد رموز الاخلاص والوفاء لهذا الوطن ، وشرفت بزمالته وعملت معه لعدة سنوات في مجلس الوزراء ضمن حكومتنا الموقرة ، وكان خير الداعم والمساند في العديد من ملفات التعاون المشتركة بين الوزارتين .

وتابع شعراوي : تعلمنا منه جميعاً حب الوطن والإخلاص والتفاني في أداء العمل والأفكار المبتكرة لحل المشاكل والتحديات، رحمه الله كان رجلاً عظمياً في كل مواقفه بين زملاءه وقدوة للاجيال القادمة .

وأكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان الصحة والسكان، أن مصر فقدت اليوم أحد رجالاتها المخلصين، والذي خدم وطنه بإخلاص وفي أي موقع تم تكليفه به، فلم يدخر جهدا من أجل رفعة وطننا الغالي.

قال د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فقدت أحد العلماء العظام الذي آمن بأهمية البحث والتطوير وساهم بعلمه في تحويل الأبحاث العلمية من مجرد أفكار إلى واقع وقيمة مضافة من خلال دعمه لجميع الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية، بالإضافة إلى أنه كان يتميز بالخلق الرفيع والتفاني والإخلاص في خدمة وطنه

وأكد وزير القوي العاملة محمد سعفان ، أن الفريق العصار كان مثالاً للرجل العسكري القوي المدافع عن بلاده وأحد أبرز عناصر القوات المسلحة على مدار تاريخه الطويل، وكان رجلا وطنيا من طراز فريد في ساحات القتال ، وسجله حافل بالإنجازات العسكرية والسياسية وفي مراكز صنع القرار ، ومواقع الإنتاج، وحظي بتقدير الشعب المصري لتواضعه الجم.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الفريق محمد العصار كان من أكبر المساهمين في تطوير البنية التحتية الإنشائية على مستوى القطاعين الشبابي والرياضي، مشيرًا إلى أن عددا كبيرا من مشروعات الوزارة قامت بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي.

وقال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف: «والله ما عرفته إلا محبا لدينه ووطنه وللخير للدنيا، لم نسمع منه كلمة نابية قط، بل عهدناه عونا لكل زملائه محبا لهم متفانيا في خدمة الجميع، متفانيا في خدمة وطنه».

وتابع: «اللهم إنا نشهدك أننا ما عرفناه إلا محبا لدينه ووطنه، حريصا على طاعتك وإقامة فرائضك، وما علمنا عليه من سوء قط، اللهم إنك أرحم به منا، فأكرم نزله، وأسبغ عليه فيض رحمتك وسترك، وعامله بما أنت أهله، فأنت أهل الفضل وأهل الرحمة وأهل المغفرة».

واختتم: «اللهم تقبل دعاءنا له، وصلاتنا عليه، وأنزل السكينة على نفوس زوجه وولده وآله وزملائه ومحبيه، اللهم لا تفتنا بعده ولا تحرمنا أجره، واغفر اللهم لنا وله، فلله ما أعطى، ولله ما أخذ، وله الرضا حتى يرضى، و{إنا لله وإنا إليه راجعون}».

 


 


 

 

ترشيحاتنا