[x]

صور| طائرات على شكل شبح تحلق في سماء القليوبية.. والمواطنين: تسبب فزع للأطفال

صور| طائرات على شكل شبح تحلق في سماء القليوبية.. والمواطنين: بتسبب فزع للأطفال
صور| طائرات على شكل شبح تحلق في سماء القليوبية.. والمواطنين: بتسبب فزع للأطفال

قام الشباب وبعض مواطني محافظة القليوبية، بتصميم طائرات تحمل شكل "الشبح"، وأصبحت تحلق في سماء القليوبية، فيما تسببت في حالة من الفزع والهلع لدي الأطفال، وتخطت سعرها 50 جنيها.

 

والطائرات الورقية أصبحت ظاهرة تنتشر في كافة مدن وقرى محافظة القليوبية، خاصة مع ظهور فيروس كورونا المستجد، وحظر التجوال، فأصبح المواطنين يتجهون إليها وعلى الأخص الأطفال، لكي يهربوا من المنازل في فصل الصيف وارتفاع الحرارة.

 

حوادث الطائرات الورقية

 

لقي طالب في الصف الثالث الثانوي مصرعه، أثناء محاولته فك طائرة ورقية، من أسلاك الضغط العالي بقرية الزهار التابعة لدائرة قسم قها.. البداية عندما تلقى مدير الأمن اللواء جمال الرشيدي إخطارًا من العميد أحمد رشدي مأمور قسم قها، بورد بلاغًا من إدارة شرطة النجدة، بصعق كهرباء لطالب بقرية الزهار دائرة القسم.

 

كهرباء القليوبية

 

ناشدت المهندسة آمال بركات وكيل وزارة الكهرباء بالقليوبية المواطنيين بالرقابة على أطفالهم عند اللعب بالطائرات الورقية لأنها تقع على سلوك وأعمدة الانارة وتتسبب في إتلافها وحدوث أعطال بها.

 

رد المحافظة

 

ناشد اللواء هشام رفعت رئيس مركز ومدينة كفر شكر، تجنب مخاطر الطائرات الورقية التى تسبب فى أعطال وفصل التيار الكهربائي عن بعض المناطق بسبب تداخل خيوط تلك الطائرات الورقية مع خطوط الجهد المتوسط وكذالك حدوث حالات صعق بالكهرباء بسبب إطلاق تلك الطائرات الورقية فى الفضاء.

 

وقال رئيس المركز والمدينة إنه يجب على الأهالى داخل المدينة والقرى توعية أبنائهم من مخاطر وأضرار هذه الطائرات الورقية حفاظا على حياتهم وأرواحهم وعدم التسبب فى أعطال كهربائية وفصل التيار الكهربائي.

 

 


 


 

 

ترشيحاتنا