السفير الأمريكي بالقاهرة: لايوجد جدول زمني لإستئناف التأشيرات 

السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين
السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين

قال السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين، أن موعد استقبال  القنصلية الأمريكية لطلبات الحصول على تأشيرات السفر بعد تعليقها في أعقاب جائحة كورونا لم يتم تحديده بعد.

وتابع خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج القاهرة الآن عبر قناة العربية الحدث يؤسفني أن أقول إنه لا توجد لدي إجابة عن موعد استئناف التأشيرات، قائلا «من لديه التأشيره فقط بوسعه السفر»، مشيراً إلى أن  تحدي فتح القسم القنصلي هو هو واحد أمام كل الحكومات  في ظل أزمة كورونا والذي يتم التعامل معه بما يضمن سلامة وصحه المواطنين.

وأردف " إبقاء العديد من الناس منتظرين  في قاعات الانتظار هو أمر لا نستطيع القيام به بطريقه آمنه بعد هناك أيضاً العديد من العوامل الأخرى وواشنطن يجب أن تساعدنا في اتخاذ هذا القرار ولكننا سنعلن عن كل المعلومات المتاحة لنا  فور توفرها من خلال موقع السفاره ولكني لا أستطيع أن أتنبأ بالموعد.
 

وأوضح قائلاً " حتى الان لانملك الاطار الزمني المحدد لعمل القنصلية ليس بعد، ولكن الأمر سيتوقف على الأوضاع حينها ولا أقصد بذلك قيود السفر لكني أعني إعاده فتح القنصلية حيث يستوجب   دراسة الوضع  من ناحية الصحة العامة حتى نتمكن من تجميع المواطنين بقاعات الانتظار".

 وحول الحالات الحرجة التي تخص الطلاب والمسافرين  والمرضى قال السفير " في حالات الطوارئ  على المواطنين التواصل مع القسم القنصلي، فيما يخص بقيه الفئات،  علينا الانتظار".