البنوك تستأنف عملها بعد انتهاء إجازتها اليوم 5 يوليو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استأنفت اليوم 5 يوليو 2020، جميع البنوك العاملة في السوق المحلية، بجانب البنك المركزي عملها، بعد انتهاء إجازتها بمناسبة انتهاء السنة المالية الخاصة بها، وثورة 30 يونيو 2013.

وقرر البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، مساء أمس تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، يوم الخميس المقبل الموافق 2 يوليو 2020، بمناسبة ذكري ثورة ٣٠ يونيو، على أن يستأنف العمل بالبنوك التي تنتهي ميزانيتها في ٣١ ديسمبر صباح يوم الأحد الموافق 5 يوليو 2020.

يأتي هذا القرار في ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بأن يكون يوم الخميس المقبل الموافق ٢ يوليو ٢٠٢٠ إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ذكري ثورة ٣٠ يونيو.

وأوضح البنك المركزي المصري، في بيان صحفي، أن البنوك التي تنتهي ميزانياتها في 30 يونيو، فان أجازتها ستكون يومي الأربعاء والخميس 1 و2 يوليو 2020، على أن يستأنف العمل بها صباح يوم الأحد الموافق 5 يوليو 2020.

وكان البنك المركزي المصري، قرر الأسبوع الماضي، تعطيل العمل بنحو 5 بنوك عاملة في السوق المحلية بجانب البنك المركزي، لمدة يومين الأربعاء والخميس، بمناسبة ثورة 30 يونيو وانتهاء الميزانيات السنوية الخاصة بها.

وأكد مصدر مسئول في البنك المركزي المصري، في تصريحات سابقة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن هذه البنوك هي البنك المركزي المصري، والبنك الأهلي المصري، وبنك مصر، والبنك المصري لتنمية الصادرات، والبنك الزراعي المصري، والبنك العقاري المصري العربي.

وأوضح المصدر، أن البنوك التي تنتهي ميزانيتها في ٣١ ديسمبر سواء كانت بنوك عامة أو خاصة تستأنف عملها صباح يوم الأحد 5 يوليو 2020 عقب انتهاء إجازة 30 يونيو.

وقامت البنوك العاملة في السوق المحلية، بتغذية ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة لعمليات السحب والإيداع، وخدمة المواطنين، وحاملي البطاقات «ATM»، خلال إجازة القطاع المصرفي.

 

 


 

ترشيحاتنا